يوتيوب تعمل على متجر للقنوات خاص بخدمات البث الشهيرة

تجري يوتيوب محادثات حالية مع العديد من شركات البث ويتوقع إطلاق الخدمة قبل نهاية هذا العام
يوتيوب - يوتيوب تعمل على متجر للقنوات
يوتيوب

أكد تقرير من وول ستريت جورنال بأنَّ يوتيوب تعمل على متجر للقنوات “Channel store” لتكون سوقًا شاملًا على الإنترنت يتيح للمستخدمين الإشتراك في خدمات البث المفضلة لديهم مثل قنوات Apple TV وAmazon Prime. وذكر التقرير بأنَّ عملاق مشاركة الفيديوهات الأمريكي والتابع لجوجل بدأ العمل على تطوير المشروع منذ 18 شهرًا على الأقل، ويتوقع إطلاقه قبل نهاية العام الحالي.

يوتيوب تعمل على متجر للقنوات لمنصات البث الشهيرة

خدمات بث شهيرة - يوتيوب تعمل على متجر للقنوات
مجموعة من خدمات البث الشهيرة – يوتيوب تعمل على متجر للقنوات

يجري يوتيوب محادثات حالية مع العديد من شركات الترفيه العالمية للمشاركة في المنصة، وعلى الرغم من أنَّ بعض خدمات البث تتواجد في YouTube TV مثل HBO Max، إلا أنَّ هذه الخدمة متاحة فقط داخل الولايات المتحدة. لكن من المقرر أن يعمل متجر متجر القنوات على يوتيوب في توسيع نطاق البث للمزيد من بلدان العالم وإتاحة العديد من منصات البث الشهيرة.

خدمة YouTube TV - يوتيوب تعمل على متجر للقنوات
خدمة YouTube TV – يوتيوب تعمل على متجر للقنوات

ستستفيد يوتيوب من قوة انتشارها وشهرتها حول العالم في إقناع منصات البث للشراكة معها. وإذا نجحت بذلك، سيعزز هذا المشروع من تسويق المحتوى وعرضه لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا. بجانب تقديم مقاطع الفيديو الدعائية مجانًا على المنصة، ومن ثم يمكن للمستخدمين الاشتراك في خدمة البث التي يفضلونها من دون مغادرة التطبيق.

تطبيق يوتيوب - يوتيوب تعمل على متجر للقنوات
تطبيق يوتيوب

من المتوقع أن تتشارك شركات البث أرباحها مع يوتيوب عبر الاشتراكات التي تتم عبر المنصة، لكن ليس من المعلوم كيفية تقسيم الأرباح بين جميع الأطراف، إلا أنَّ الشروط قد تكون مختلفة مع كل منصة. وسيتيح متجر القنوات للمستهلكين إدارة مجموعة من اشتراكات البث في مكانٍ واحد، وسيكون عامل التسعير حاسمًا في مدى جذب الخدمة للأشخاص من حول العالم.