يوتيوب تجلب أخيرًا خاصية صورة داخل صورة إلى مستخدمي iOS

ستتاح الميزة لمستخدمي الآيفون داخل الولايات المتّحدة
خاصية صورة داخل صورة لأجهزة الآيفون - يوتيوب
يوتيوب تتيح خاصية صورة داخل صورة

بعد مدةٍ طال انتظارها، جلبت يوتيوب – You tube لمستخدمي نظام iOS خاصية صورة داخل صورة – Picture in Picture والتي تُعرف اختصارًا باسم PiP، وسيتمكّن مشتركي Premium أولًا من الوصول إلى هذه الميزة، وتُخطّط المنصة إطلاقها قريبًا لجميع مستخدمي iOS داخل الولايات المتّحدة.

خاصية صورة داخل صورة في يوتيوب تصل مستخدمي iOS في الولايات المتّحدة

خاصية صورة داخل صورة - يوتيوب
خاصية صورة داخل صورة من يوتيوب

تسمح خاصية صورة داخل صورة للمستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب في مساحةٍ صغيرة على الشاشة، بينما يتصفّح المستخدمون في نفس الوقت خارج تطبيق يوتيوب على هواتفهم الذكية. وذكر متحدث باسم You tube:

لقد بدأنا بطرح خاصية صورة داخل صورة لأعضاء You tube Premium على نظام التشغيل iOS، ونخطّط لإطلاقها لجميع مستخدمي iOS في الولايات المتّحدة.

آبل تأخّرت كثيرًا في جلب خاصية صورة داخل صورة إلى العديد من التطبيقات على iOS

جلبت آبل خاصية صورة داخل صورة لأول مرة إلى هواتف الآيفون العام الماضي، كجزءٍ من تحديث نظام iOS، حيث دعمت العديد من التطبيقات مثل نتفلكس – Netflix وتويتش – Twitch وأمازون برايم فيديو – Amazon prime video وآبل تي في – Apple tv وغيرها من خدمات البث الرقمية. إلا أنَّ هذه الخاصية موجودة في أجهزة أندرويد منذ عام 2018، بينما كان يوتيوب معوقًّا لجلب هذه الميزة إلى أجهزة الآيفون حتى تغيّر موقفه بالفترة الأخيرة.

استطاع مستخدمي iOS إيجاد حلولاً بديلة للمشاهدة بخاصية PiP، حيث نجحوا في تفعيلها عبر موقع You tube للهواتف المحمولة، وأحيانًا من خلال الاختصارات – Shortcuts، ومع وصول الخاصية إلى المنصة رسميًا لن تكون هناك دواعي لاستخدام هذه الحيل.

الجدير بالذكر أنَّ يوتيوب لم توضّح ما إذا كانت خاصية صورة داخل صورة ستصل لمستخدمي iOS حول العالم قريبًا.