fbpx

يوتيوب يبدأ بإخفاء عدد ضغطات عدم الإعجاب على مقاطع الفيديو

يوتيوب د

في وقت سابق من هذا العام ، بدأ يوتيوب في تجربة إخفاء عدد مرات عدم الإعجاب على مقاطع الفيديو، وذلك للمساعدة في تقليل هجمات الكراهية على منشئي المحتوى عبر التطبيق، حيث شهد يوتيوب انخفاضًا في هذا السلوك ، لذلك أعلنت الشركة أنها ستبدأ في إخفاء احتساب عدم الإعجاب على جميع مقاطع الفيديو عبر التطبيق.

يوتيوب

لكن هذا لا يعني أنك لن تكون قادرًا على عدم الإعجاب بالفيديو، لأن زر عدم الإعجاب لن يذهب إلى أي مكان ، ولا يزال بإمكانك استخدامه لضبط التوصيات. حيث سيكون عدد حالات عدم الإعجاب التي يحصل عليها مقطع فيديو ما، سيكون الآن خاصًا لمنشئي المحتوى الذين يمكنهم الوصول إليه في تطبيق YouTube Studio.

يقول موقع يوتيوب إنه بإخفاء عدد ضغطات الكراهية ، فإنه يريد “إنشاء بيئة شاملة ومحترمة حيث تتاح لمنشئي المحتوى الفرصة للنجاح والشعور بالأمان للتعبير عن أنفسهم” ، وهذه مجرد خطوة واحدة من العديد من الخطوات التي يتخذها النظام الأساسي لحماية المبدعين – وخاصة الأصغر منهم – من المضايقات.

في حين أن هذا سبب وجيه ، قد يجادل المرء بأن عدم الإعجاب بحساب الفيديو مفيد لأنه يساعد المشاهدين على تحديد ما إذا كان الفيديو يستحق المشاهدة. ومع ذلك ، يقول موقع يوتيوب إن بحثه لم ينتج أي فرق ملحوظ في نسبة المشاهدة بغض النظر عما إذا كان بإمكان المستخدمين رؤية عدد مرات عدم الإعجاب أم لا.

يوتيوب

الفيديو الأكثر كرهًا على يوتيوب في الوقت الحالي هو YouTube’s Rewind 2018 ، حيث حصل على 3 ملايين إعجاب و 19 مليون عدم اعجاب. ولكن لن يمر وقت طويل حتى تصبح هذه الأرقام خاصة لصاحب القناة فقط، حيث تم البدء تدريجياً في إخفاء عدد مرات عدم الإعجاب عبر التطبيق.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.