Unboxing Geeks

AirPods

آبل تحصل على براءة اختراع علبة سماعات AirPods مع شاشة قابلة للمس!

حصلت سماعات آبل AirPods الشهيرة على مجموعة من الميزات الجديدة منذ جيلها الأول في عام 2016. ومع ذلك، فهي لا تزال في الأساس سماعات أذن تتطلب وجود جهاز آيفون أو أي جهاز آخر قريب. لكن هذا قد يتغير في المستقبل، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة تضم علبة سماعات ايربودز مع شاشة تفاعلية قابلة للمس.

استخدم سماعات AirPods دون الهاتف!

AirPods

أشارت التقارير إلى منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة شركة Apple براءة اختراع لعلبة شحن AirPods معاد تصميمها.حيث سيحتوي الجزء الأمامي من العلبة على شاشة تعمل باللمس تشبه شاشة ساعات Apple Watch. استناداً إلى وصف براءة الاختراع والصور، ستوفر الشاشة المضمنة في العلبة عناصر تحكم في الوسائط المتعددة وحتى تطبيقات أساسية مثل الخرائط والطقس والإشعارات.

أيضاً، وفقاً لبراءة الاختراع، سيتمكن المستخدمون من التبديل بين التطبيقات باستخدام أوامر Siri. كما تُظهر إحدى الصور إمكانية نقل أغنية من سماعات AirPods إلى جهاز HomePod باستخدام ميزة Handoff.

تم تسجيل براءة الاختراع من قبل شركة Apple في سبتمبر 2022، مما يدل على أن الشركة يمكنها بالفعل تطبيق هذه الفكرة داخلياً. بالطبع، تقدم Apple الكثير من براءات الاختراع، لكن القليل منها فقط يستخدم فعلياً في الأجهزة الحقيقية. ومع ذلك، من المثير للاهتمام فقط تخيل أن سماعات ايربودز تحمل نظام تشغيل قائم على واجهة المستخدم مع شاشة تعمل باللمس!

IMG 20230404 222546 1

في العام الماضي، وضعت شركة Apple رسمياً حداً لجهاز iPod بعد أكثر من 20 عاماً. قالت الشركة “إن الموسيقى تعيش” في منتجاتها الأخرى، مثل iPhone و HomePod وبالطبع ايربودز. ربما تكون إضافة بعض الوظائف الأساسية إلى سماعات الأذن اللاسلكية من Apple طريقة لإحياء iPod في العصر الحديث.

الاحتمال الآخر هو جعل العلبة تعمل كملحق مصاحب لجهاز iPhone، حيث سيسمح ذلك للمستخدمين الذين ليس لديهم Apple Watch بالوصول إلى بعض عناصر التحكم الأساسية في الوسائط والتطبيقات المصغرة الأخرى دون الحاجة إلى إخراج هاتف آيفون من جيوبهم.

لسوء الحظ، لا توجد شائعات حول تخطيط Apple لإعادة تصميم علبة AirPods. لذلك إذا كانت الشركة تعمل بالفعل على ذلك، فسوف يستغرق الأمر وقتاً طويلاً. توقعاتنا حول ذلك، أنه لن يحدث قبل عام 2025 على أقل تقدير.