Unboxing Geeks

آبل

آبل تخطط لجعل جميع منتجاتها صديقة للبيئة أو “Carbon-Neutral” بحلول عام 2030

في عام 2017، نقلت شركة آبل مقرها الرئيسي إلى “Apple Park” الشهير بتصميمه الإبداعي الجميل، والذي يعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100% بفضل النظام الهائل والمكون من 17 ميجاوات من الألواح الشمسية على سطح المنشأة بأكملها. إضافة إلى عناصر تصميم ذكية أُخرى مثل استخدام التهوية الطبيعية لمدة 9 أشهر خلال العام بدلاً من استخدام التدفئة أو التكييف “الصناعيين”.

آبل صديقة البيئة!

آبل

مع كون المقر الرئيسي لشركة Apple “محايداً للكربون”، تعمل الشركة الآن على فعل الشيء نفسه مع شركائها في التصنيع. حيث يستخدمون حالياً 13.7 جيجا واط من الكهرباء المتجددة، بزيادة 30% مقارنة بعام 2022. في العام الماضي وحده، ساعد برنامج الطاقة النظيفة للموردين التابع لشركة Apple في تجنب 17.4 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يعادل إزالة 3.8 مليون سيارة من الطريق.

آبل 1st

الهدف هو جعل كل منتج من منتجات Apple محايداً للكربون بحلول عام 2030، ولتحقيق ذلك، تعمل الشركة مع 250 مورّداً في 28 دولة للتحول إلى مصادر الطاقة الخضراء بإجمالي يصل إلى أكثر من 20 جيجا واط.

بدأت Apple برنامج Green Bond في عام 2016 باستثمار 4.7 مليار دولار، وهدفها هو تسريع اعتماد تقنيات التصنيع وإعادة التدوير منخفضة الكربون و محايدة الكربون. على سبيل المثال، أحد إنجازات ذلك البرنامج هو إنتاج ألومنيوم خالٍ من الكربون!

2nd

حتى الآن، تم صرف أكثر من 3.2 مليار دولار. كما قام برنامج جرين بوندز بتمويل مشاريع مثل IP Radian Solar في مقاطعة براون، تكساس، والتي بدأت مؤخراً في إنتاج 320 ميجا واط. وبالمثل، قام البرنامج بتمويل بطارية عملاقة على مستوى المنشآت الصناعية في مشروع كاليفورنيا فلاتس للطاقة الشمسية في مونتيري، كاليفورنيا. تلك البطارية يمكنها تخزين ما يصل إلى 240 ميغاواط / ساعة من الكهرباء المتجددة.