Unboxing Geeks

آبل

آبل تخطط للحد من إمكانيات منفذ USB Type-C القادم في هواتف آيفون 15

بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في العام المقبل، ليس أمام آبل خيار سوى اعتماد منفذ USB-C في هواتف آيفون 15 القادمة. ومع ذلك، كما هو الحال في كثير من الأحيان بالنسبة لشركة ابل، يبدو أن هناك خدعة صغيرة. ذلك لأنه وفقاً لإشاعة جديدة من الصين، تخطط الشركة لاستخدام واجهة دارة كهربائية مخصصة (IC) للمنفذ الجديد، مما سيسمح لها التعرف والمصادقة على الأجزاء المتضمنة في الاتصال. مهما كان معنى ذلك!

آبل لا تحب USB Type-C!

آبل

إذا كان هذا مألوفاً لك، فذلك لأنه بالضبط ما تفعله آبل بالنسبة لمنفذ Lightning، حيث تكون عملية المصادقة المضمنة في واجهة Lightning هي ما ينبثق من تحذيرات “هذا الملحق غير مدعوم” إذا كنت تستخدم أي شيء لم تصنعه ابل، ولم يكن أيضاً جزءًا من برنامج الترخيص “Made for iPhone“، وهو عبارة عن عمل جانبي مربح للغاية.

MFi

من الواضح أن ذلك مجرد شائعة حالياً، ولكنها يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه لا يوجد شيء مدمج في أجهزة ابل المحمولة التي تستخدم منافذ USB-C بالفعل. ولكن يبدو هذا شيئاً ما قد تفعله ابل ببساطة.

lightning

من غير الواضح ما إذا كانت إضافة دارة IC المخصصة سيكون لها بالفعل أي آثار كبيرة فيما يتعلق بوظائف الملحقات الغير تابعة لشركة آبل، ولكن من الممكن أن تكون بعض الميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة “محدودة نسبياً” على ملحقات ليست “أصلية”.

من غير المرجح أن تلك التقنيات لن تعمل بهذه البساطة، حيث من المحتمل أن يتدخل الاتحاد الأوروبي في حال حصول سيناريو كهذا، لأنه قد يناقض السبب الأساسي وراء اعتماد تقنيات USB-C كواجهة عالمية.

آيفون 15
تصميم تخيلي لما قد يكون عليه هاتف iPhone 15 Ultra

في الشائعات السابقة بشأن قيود iPhone USB-C، قيل أن هواتف آيفون الاحترافية فقط هي التي ستحصل على شحن سريع و سرعات نقل بيانات، بينما ستستخدم طرازات آيفون العادية سرعات USB 2.0، والتي تتطابق مع Lightning.