Unboxing Geeks

MacBook

آبل تقوم بتطوير حواسيب MacBook مع شاشات تعمل باللمس: 2025 قد يكون العام المنشود

من الواضح أن شركة آبل تخطط لعكس اتجاه أحد معتقداتها الراسخة على أجهزة MacBook. وفقاً لتقرير جديد صادر عن وكالة بلومبيرغ، لدى آبل فرق من المهندسين الذين يعملون بنشاط على أجهزة Mac من أجل تزويدها بشاشة تعمل باللمس. هذا يمكن أن يؤدي إلى يمكن إطلاق جهاز MacBook Pro جديد مع دعم شاشة تعمل باللمس في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025.

أخيراً، MacBook مع شاشة لمس!

MacBook

حتى الآن، امتنعت آبل عن تضمين شاشات تعمل باللمس إلى حواسيب Mac، حيث اشتهر ستيف جوبز سابقاً بمعارضته للفكرة. وصفها جوبز آنذاك بأنها فكرة “رهيبة هندسياً”. قال في عام 2010، في وقت قريب من طرح أول آيباد: “الشاشات التي تعمل باللمس لا تريد أن تكون عمودية”. “بعد فترة طويلة من الزمن، تريد ذراعك السقوط”.

Steve

في وقتٍ أحدث من عام 2021، أوضح توم بوجر، المدير التسويقي في آبل، أن جهاز آيباد هو “أفضل كمبيوتر يعمل باللمس في العالم”، وأن جهاز Mac “مخصص تماماً للإدخال المباشر”.

في ذلك الوقت، قال بوغر إن شركة آبل ليس لديها سبب لتغيير ذلك مع تضمين إمكانيات الشاشة التي تعمل باللمس إلى جهاز Mac. على ما يبدو، قد تغيرت الأمور الآن، وتعتقد آبل أن الوقت قد حان للنظر في استخدام جهاز Mac بشاشة تعمل باللمس.

جهاز MacBook مع شاشة قابلة للمس قيد التطوير!

Touch bar

تختبر الشركة جهاز MacBook Pro بإمكانيات شاشة تعمل باللمس حالياً، حيث تفكر Apple في إصدار هذا في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025، ولكن هناك مناقشات مستمرة داخل الشركة قد تؤثر على هذا الجدول الزمني.

جهاز MacBook Pro الذي يتم اختباره داخل مختبرات آبل يحتفظ “بتصميم كمبيوتر محمول تقليدي” يتضمن لوحة تتبع ولوحة مفاتيح قياسية. الفرق فقط، هو أن الشاشة “تدعم الإدخال والإيماءات التي تعمل باللمس تمامًا مثل آيفون و آيباد.”

إذا قررت الشركة المضي قدماً في إطلاق أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس، فإن بلومبرج تقول أن التكنولوجيا يمكن أن تتوسع في النهاية لتشمل طرازات أُخرى في التشكيلة أيضاً. على الرغم من عمل آبل الواضح على أجهزة Mac المزودة بشاشات تعمل باللمس، فإن الشركة لا تزال “لا تعمل بنشاط للجمع بين أنظمة تشغيل iPad و Mac.”