Unboxing Geeks

MacBook Air

آبل ستعلن عن MacBook Air مقاس 15 بوصة قريباً

بدأت شركة آبل بالفعل في إنتاج جهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة بكميات كبيرة في شهر فبراير الماضي، ثم تمت زيادة الإنتاج في مارس. وبحسب المحلل روس يونغ، يقال إن آبل تخطط لزيادة الإنتاج مرة أُخرى في أبريل، وسيكون ذلك عبارة عن جهاز MacBook Air الأكبر والذي طال انتظاره. كما أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة آبل قد تكشف عن أكبر جهاز MacBook Air على الإطلاق في شهر أبريل أو مايو، ولكن في الغالب سيتم تأجيل الإعلان عنه حتى مؤتمر WWDC 2023 في شهر يونيو القادم.

اقتراب MacBook Air 15 الجديد

MacBook Air

سينضم جهاز ماك بوك Air الجديد مقاس 15.4 بوصة إلى طراز MacBook Air الجديد أيضاً مقاس 13.6 بوصة، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستحصل تلك الحواسيب على شريحة M2 أو ما إذا كانت آبل ستزودهم بمعالجات M3 جديدة والتي ستكون أيضاً ضمن إعلان WWDC.

وفقاً للمحلل المعروف مارك جورمان، تخطط الشركة لإطلاق إصدارين جديدين من جهاز MacBook Air مقاسات 13 و 15 بوصة مدعوماً بشرائح M3 القادمة. هناك أيضاً بعض أجهزة iMac الجديدة في الأفق بالإضافة إلى جهاز Mac Pro المعاد تصميمه.

MacBook Air 2023
MacBook Air 2023

بالنسبة لأجهزة MacBook Air فمن المحتمل أن يتم الإعلان عن الحواسيب الجديدة في وقت ما هذا الربيع أو الصيف. حيث يعتقد Gurman أن كلا الإصدارين من الكمبيوتر المحمول سيعملان على شريحة M3. بالحديث عن معالجات Apple، سيتم إطلاق M3 Pro و M3 Max في وقت ما في عام 2024، مما يوفر زيادة كبيرة في الكفاءة بفضل عقدة 3 نانومتر المحسّنة.

بينما سيحصل جهازي Mac Pro و iMac القادمان على ترقيات ضخمة أيضاً. حيث نجد شريحة M2 Ultra مع 24 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 76 نواة لمعالج الرسوميات GPU، وما يصل إلى 192 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في طراز Mac Pro، بينما من المتوقع أن يحمل iMac معالج M3، تماماً مثل MacBook Air مقاس 13 و 15 بوصة. ويجب أن يظهر جهاز Mac Pro بجانب أجهزة MacBooks.

iMac 2023
iMac 2023

ومن المقرر أيضاً تطوير أجهزة iMac القياسية ذات الشاشات مقاس 24 بوصة، حيث يتوقع Gurman تغييرات كبيرة في التصميم الداخلي، لأنه فضلاً عن معالجات M3 الجديدة، فقد تغيرت المكونات الداخلية والتصميم ومن المتوقع أيضاً تركيب حامل جديد. موعد الإطلاق في النصف الثاني من هذا العام هو السيناريو الأكثر ترجيحاً.

أخيراً، من المتوقع حتى وصول لوحيات iPad Pro جديد كلياً مع شريحة آبل M3!