Unboxing Geeks

آيسر كرومبوك ڤيرو 514

آيسر تطرح أول جهاز كرومبوك في سلسة حواسيب ڤيرو الصديقة للبيئة” آيسر كرومبوك ڤيرو 514 “

  •  من الهيكل الخارجي لــــ “آيسر كرومبوك ڤيرو 514” مصنوع من بلاستيك مُعاد تدويره و90% من معدات التعبئة والتغليف مصنوعة من ورق مُعاد تدويره 
  • يدعم الجهاز الجديد مبادرة آيسر “إيرثيون” ويتبنى مفهوم الاستدامة من خلال استخدام مواد مُعاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير كما أنه سهل الترقية والإصلاح والتفكيك وإعادة التدوير 
  • يتميز الجهاز بأدائه العالي ومعالجات انتل كور (Intel® Core ™) من الجيل الثاني عشر وشاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة بدقة عالية وبسطوع 300 شمعة في المتر المربع ونطاق ألوان واسع بنسبة 100% 
  • تصميم الهيكل الخارجي للجهاز يلبي معايير MIL-STD 810H  وبطارية سريعة الشحن تدوم لعشر ساعات
  • جهاز “آيسر كرومبوك إنتربرايز فيرو 514 ” الجديد مزود بالإمكانيات الهائلة لنظام تشغيل كروم للاعمال

كشفت شركة آيسر النقاب عن أحدث حواسيبها المحمولة والذي يطلق عليه اسم “آيسر كرومبوك ڤيرو 514″، وهو أول جهاز كرومبوك في سلسة حواسيب ڤيرو الصديقة للبيئة، والتي تعكس التزام آيسر بالاستدامة من خلال تزويد العملاء بخيارات اضافية تسمح لهم بتقليل بصمتهم الكربونية.

 

ويتميز الحاسوب الجديد (CBV514-1H/T) بتصميمه المدروس والذي يأخذ بعين الاعتبار إطالة عمر المنتج، كما يتميز بسهولة ترقيته وإصلاحه وتفكيكه وإعادة تدويره. لاسيما وان غالبية أجزائه مكونة من مواد معاد تدويرها، فمثلاً تم صُنع حوالي 30٪ من هيكل الجهاز الخارجي من بلاستيك معاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR) و50٪ من أزرار لوحة المفاتيح من بلاستيك مُعاد تدويره، كما أن 100٪ من سطح لوحة اللمس مُصَنّعة من البلاستيك المستخرج من المحيطات في حين يتم استخدام 90٪ من مواد التعبئة والتغليف من الورق المُعاد تدويره.  

 

وفي هذا الصدد، أشار السيد جيمس لين، المدير العام لقسم الحواسيب المحمولة ومنتجات وأعمال تقنية المعلومات في شركة آيسر، أن سرعة وبساطة وأمان أجهزة كرومبوك هي المكملات المثالية لتوجهات مجموعتنا من حواسيب ڤيرو الهادفة الى توفير أجهزة قوية وصديقة للبيئة. إن الأجهزة الجديدة تمثل خطوة أخرى الى الامام نحو تحقيق مبادرة الشركة لحماية كوكب الأرض Earthion من خلال تطوير منتجات صديقة للبيئة ذات أثر بيئي إيجابي على صعيد أعمال العملاء ومنازلهم ومدارسهم.

 

التقليل وإعادة الاستخدام والتدوير

آيسر كرومبوك ڤيرو 514
آيسر كرومبوك ڤيرو 514

تم تصنيع جهاز “آيسر كرومبوك ڤيرو 514” الجديد من مواد بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 30٪ في هيكل الجهاز الخارجي وإطار الشاشة، و50٪ في أزرار لوحة المفاتيح ومكبرات الصوت. بالإضافة إلى ذلك، يساهم جهاز كرومبوك الجديد في الحد من النفايات البلاستيكية التي تأتي من المحيطات نظراً لاستخدامه هذه المواد بالتحديد في بيت المروحة الداخلية وسطح لوحة اللمس التي توفر ملمساً ناعماً وسرعة استجابة عالية.

وصمم جهاز كرومبوك خصيصاً لفترة حياة أطول مقارنة بغيره من الأجهزة بهدف تقليل البصمة الكربونية. كما تم تبسيط عملية اصلاح وتحديث الذاكرة ومساحة التخزين من خلال تسهيل الوصول الي الأجزاء الداخلية باستخدام المسامير اللولبية على الغطاء السفلي. أضف الى ذلك أن الهيكل الخارجي للجهاز خاليٍ من أي طلاء ويأتي بلون رمادي جذاب وشاشة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 99٪. وقد جرى تصميم الهيكل الخارجي للجهاز بشكل مقاوم للصدمات يطيل عمر الجهاز ويلبي معايير اختبار الرمل والغبار (MIL-STD 810H)، وبتصميم معزز يحميه في حال السقوط من ارتفاع يصل إلى 122 سم (48 بوصة).

أداء قوي

وقد تم تزويد الجهاز بمعالجات انتل كور (Intel® Core ™) من الجيل الثاني عشر وكرت شاشة من طراز “انتل ايريس اكس أي” (Intel® Iris® Xe graphics) بالإضافة الى توفير بطارية سريعة الشحن تدوم لمدة عشر ساعات، حيث يمكن لجهاز كروم بوك شحن 50% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط، وهكذا يضمن “جهاز آيسر كرومبوك فيرو 514 ” تلبية جميع الاحتياجات والاستخدامات الترفيهية والعملية.  

وتأتي شاشة الجهاز المصنوعة من زجاج “كورنينج الغوريلا” المضاد للتوهج بقياس 14 بوصة ودقة وضوح عالية FHD –  وخيار شاشة تعمل باللمس – تتميز بسطوع 300 شمعة في المتر المربع ونطاق ألوان واسع بنسبة 100٪ (النظام اللوني المعياري أحمر أخضر أزرق “sRGB”)، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر حيوية وجاذبية. كما تتميز شاشة الجهاز بإطار رفيع جداً ما يرفع من نسبة الشاشة إلى الهيكل لتصل الى 88٪. وتوفر الكاميرا الرقمية عالية الدقة ونظام الصوت المبتكر (نظام المسرح الرقمي) والمزود بمكبر صوت ذكي دقة فائقة ووضوح عالي لاسيما خلال مكالمات الفيديو. 

وتدعم الأجهزة الجديدة تقنيات الاتصال الحديثة (Wi-Fi 6E) وتتميز بسرعة وموثوقية عالية، كما تمتاز بسهولة الاتصال بالعديد من الأجهزة والشاشات الأخرى وتوفر إمكانية الشحن من خلال منافذ ذات أنواع مختلفة وتشمل منفذين (USB Type-C) ومنفذ (USB 3.2 Type-A)، ومنفذ (HDMI). 

جهاز “آيسر كرومبوك إنتربرايز فيرو 514 “

يعمل جهاز “آيسر كرومبوك إنتربرايز فيرو 514 “الجديد بنظام تشغيل كروم للأعمال، ما يساعد موظفي المؤسسات والشركات الخضراء من تحقيق كفاءة تشغيلية وإنتاجية عالية لاسيما في مراكز الاتصال ومؤسسات الرعاية الصحية وغيرها من الشركات، كما أن نظام التشغيل يوفر إمكانية الوصول لجميع ميزاته دون قيود، ما يوفر نسبة أمان عالية ويتيح للمستخدمين إمكانية إعداد التقارير والإدارة السحابية وتسجيل الجهاز بدون أي كبسة زر.

عبوات قابلة للتدوير لتقليل النفايات البيئية الضارة 

يتم تعبئة وتغليف الجهاز باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير للتقليل من النفايات الضارة بالبيئية. فمثلا تم صُنع حوالي 90٪ من صندوق تغليف الجهاز من الورق المعاد تدويره، في حين صُنعِت حقيبة الكرومبوك والورقة على لوحة المفاتيح من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪.  كما تم إنتاج عُلبة الشاحن من الورق، بدلاً من استخدام الكيس البلاستيكي التقليدي. وبمجرد إعداد جهاز الكرومبوك الجديد للاستخدام، يمكن تحويل العبوة الداخلية إلى حامل ثلاثي القوائم متعدد الأغراض يمكن استخدامه في وظائف منزلية أو مكتبية أخرى. 

منتجات آيسر ڤيرو الصديقة للبيئة

ويعتبر جهاز “آيسر كرومبوك ڤيرو 514” أحدث الأجهزة التي تضاف الى سلسلة حواسيب آيسر ڤيرو والتي تتضمن طرازات مختلفة مثل الحواسيب المحمولة “اسباير ڤيرو” والحواسيب المكتبية الشاملة “فيريتون ڤيرو” كما توفر الشركة شاشات ڤيرو وجهاز عرض البيانات فيرو والعديد من الملحقات الأخرى التي تحمل علامة ڤيرو التجارية، مثل الماوس ولوحة المفاتيح.

مبادرة حماية الأرض “Earthion ” من آيسر

أطلقت آيسر سلسلة منتجات ڤيرو دعما لمبادرتها “حماية كوكب الأرض” (Earthion) والتي تتماشى مع رسالة ورؤية الشركة المتمثلة في الاستفادة من نقاط قوتها وتعاون شركاء سلسلة التوريد والعملاء والموظفين لتطوير حلول مبتكرة ومتكاملة تساعد في معالجة القضايا البيئية لضمان مستقبل أكثر استدامة وخُضرةً. وتتضمن أهداف مبادرة (Earthion) التزام الشركة بتلبية 100% من احتياجاتها من الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2035، وتصميم منتجات صديقة للبيئة، وتقليل البصمة الكربونية لسلسلة التوريد الخاصة بشركة آيسر بما يتماشى مع مبادرة RE100 العالمية. 

أسعار ومواصفات آيسر كروم بوك ڤيرو

سيتوفر حاسوب آيسر كرومبوك ڤيرو 514 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بدءاً من نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 599 دولار أميريكي في المجمل،

تختلف المواصفات الدقيقة والأسعار وإمكانية توافرها حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول اسعار ومواصفات المنتج في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر من خلال الموقع الالكتروني www.acer.com.