Unboxing Geeks

آيفون 15 برو

آيفون 15 برو مع مستشعر سوني “State Of Art” الأكثر تطوراً بالنسبة للتصوير الليلي

تشير أحدث الشائعات إلى ارتباط اسم هواتف آبل القادمة من طراز آيفون 15 برو بمستشعر سوني الجديد الذي لم يتم الإعلان عنه بعد باسم “State Of Art“، هذا وفقاً ل Nikkei. في الغالب سيتم تضمين هذا المستشعر في هواتف آيفون 15 من الطرازات الأعلى فقط، وذلك نسبة إلى التمييز الحاصل حديثاً بين طرازات هواتف آيفون وتمكين الطرازات الأعلى ثمناً بأقوى المواصفات التقنية.

آيفون 15 برو مع مستشعر سوني

آيفون 15 برو

مقارنة بالمستشعرات القياسية، يضاعف مستشعر الصور الجديد من سوني نسبة التشبع في كل بكسل، مما يسمح له بالتقاط المزيد من الضوء لتقليل التعرض الناقص والتعرض المفرط. تقول Nikkei أنه قادر على تصوير وجه الشخص بشكل أفضل حتى مع الإضاءة الخلفية القوية مثلاً.

تستخدم سوني بنية أشباه الموصلات التي تضع الثنائيات الضوئية والترانزستورات في طبقات منفصلة، مما يسمح بمزيد من الثنائيات الضوئية. ليس من الواضح ما إذا كانت جميع طرازات iPhone 15‌ ستستخدم تقنية المستشعر الجديدة، أو ما إذا كانت آبل ستجعلها حصرية على طرز iPhone 15‌ Pro.

15 Ultra

في الوقت الحالي، تشير الشائعات إلى أن iPhone 15 Pro سيحتوي على العديد من الميزات الحصرية التي لن تكون متوفرة في طرازات ‌iPhone 15‌ القياسية، بما في ذلك شريحة A17 المحدثة ومنفذ USB-C أسرع والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وحتى مع عدسة تقريب بصري مخصصة.

تعمل شركة آبل على عدسة Periscope Telephoto المقربة التي ستعمل على تحسين إمكانيات التكبير البصري لـ iPhone 15 Pro، مما يسمح بتقريب بصري يصل إلى 10X لمطابقة بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الموجودة في السوق.

Sony 1

من المحتمل أن يتم استخدام تقنية مستشعر الصور من سوني الموصوفة هنا للكاميرا الواسعة التي تعتبرها آبل الكاميرا “الرئيسية” الخاصة بهواتف آيفون حيث تستخدم آبل عادةً تقنية مختلفة لكل عدسة.