Unboxing Geeks

أبل تضيف عزل الصوت في مكالمات ايفون ضمن تحديث iOS 16

أبل تضيف عزل الصوت في مكالمات ايفون ضمن تحديث iOS 16

بعدما قامت أبل بتعطيل ميزة إلغاء الضوضاء في المكالمات على كل من ايفون 13 و ايفون 14، عادت الشركة لإصلاح هذه المشكلة عبر تقديم ميزة عزل الصوت في مكالمات ايفون ضمن تحديث جديد.

يأتي هذا التحديث بعد فترة من توفير خاصية عزل الصوت في مكالمات فيس تايم، حيث أصبح متاحة الآن في مكالمات ايفون كذلك كجزء من تحديث iOS 16.4.

ظهرت ميزة عزل الصوت في مكالمات ايفون في آخر نسخة اختبارية من تحديث iOS 16.4 قبل طرح التحديث لعموم المستخدمين. أي أن الشركة الأميركية عندما تُطلق التحديث الجديد ستُمكّن المستخدمين من تحديد الأولوية لأصواتهم أثناء المكالمات على ايفون، وحجب الضوضاء المحيطة بهم.

عزل الصوت في مكالمات ايفون

إليك كيفية تفعيل ميزة عزل الصوت في مكالمات ايفون:

  1. بعد بدء مكالمة مع شخص آخر على ايفون، افتح مركز التحكّم.
  2. اضغط على وضع المايك.
  3. حدد خيار عزل الصوت.

مع تفعيل هذا الوضع، سيقوم ايفون بحظر الأصوات الخارجية للتركيز على صوتك فقط. وهذا يعني أن ضوضاء الأشخاص من حولك أو صوت الرياح أو ضجيج المرور لن يؤثر على صوتك أثناء المكالمة. وتعمل هذه الميزة بشكل جيد للغاية مع سماعات الأذن اللاسلكية -مثل AirPods- حسب اختبار بعض المستخدمين، حيث تميل لأن تكون أكثر حساسية للضوضاء الخارجية.

أبل تضيف عزل الصوت في مكالمات ايفون ضمن تحديث iOS 16 1

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أبل لن توفّر ميزة الطيف الواسع في المكالمات الصوتية على ايفون. تعمل ميزة الطيف الواسع (Wide Spectrum) على عكس عزل الصوت، حيث تقوم بالتقاط جميع الأصوات من حولك أثناء المكالمات.

مراجعة Apple AirPods Pro 2: عزل ضجيج أسطوري

تأتي ميزة عزل الصوت في مكالمات ايفون استجابةً لمطالبات المستخدمين، فعند إصدار ايفون 13 اشتكى العديد منهم من اختفاء ميزة إلغاء الضوضاء التي كانت موجودة سابقًا.

وقتها تواصل العديد من العملاء مع شركة أبل التي قالت في البداية أنه خلل أو مشكلة سيتم حلها من خلال تحديث للنظام، ولكنها اعترفت في النهاية بأن ميزة إلغاء الضوضاء اختفت من ايفون مع إطلاق ايفون 13.

والآن، مع اقترابنا من إصدار تحديث iOS 16.4، سيتمكن المستخدمون من تحسين جودة المكالمات الصوتية مجددًا.