Unboxing Geeks

أبل قد تقدّم تحديث رئيسي في تصميم watchOS 10 هذا العام

أبل قد تقدّم تحديث رئيسي في تصميم watchOS 10 هذا العام

سينعقد مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023 قريبًا ونتوقع الإعلان عن الكثير من الأخبار المثيرة هذا العام، بما في ذلك تحديثات النظام الجديدة واحتمالية ظهور نظارة الواقع المختلط المُشاع عنها والكثير غيرها. وقد بدأنا بالفعل في الحصول على معلومات حول iOS 17، والآن لدينا بعض التفاصيل حول تحديث رئيسي في تصميم watchOS 10، الذي سيشهد تغييرًا كبيرًا.

تصميم watchOS 10 سيركز على الويدجت!

تتحدث رسالة النشرة الإخبارية الأخيرة لمارك غورمان من بلومبرغ عن التحديثات المرتقبة في نظام watchOS التي سنراها هذا العام.

حيث ستركز أبل على تغيير تصميم واجهة المستخدم على شكل “ويدجت”، والتي كانت أحد الأولويات عند إطلاق أول ساعة أبل واتش في عام 2015.

ومن المفترض أن تصبح الويدجت “جزءًا أساسيًا” من أبل واتش وستأخذ بعض التلميحات من ميزة Glances في نظام watchOS (المُقدمة في عام 2015) ونمط الويدجت الذي تم إطلاقه مع iOS 14.

تم تصميم هذا النظام للتمرير السهل عبر الويدجت للوصول إلى تتبع النشاط والتقويم والوظائف المختلفة.

وستكون واجهة سيري على أبل واتش في watchOS 4 (انظر الصورة أدناه) هي مصدر الإلهام، بالإضافة إلى كونها مشابهة لميزة التكديس الخاصة بالويدجت التي تسمح للمستخدمين بتكديس الويدجت في iOS و iPadOS.

أبل قد تقدّم تحديث رئيسي في تصميم watchOS 10 هذا العام 1

وحاليًا، تركز واجهة أبل واتش على التطبيقات مع إمكانية تشغيلها بنقرة واحدة عبر التاج الرقمي.

ويوحي غورمان أيضًا بأن أبل قد تعمل على إضافة وظيفة زر فيزيائي جديدة. وبينما تكون الوظيفة الحالية هي الوصول إلى تطبيقات الشاشة الرئيسية، فإن تحديث تصميم watchOS 10 يمكن أن يضيف وظيفة لفتح الويدجت.

وعلى الرغم من أن واجهة المستخدم الجديدة القائمة على الويدجت تبدو مثيرة للاهتمام، إلا أن القبول بها يمكن أن يكون نسبيًا وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستجعل أبل استخدامها أسهل.

ومن المرجح أن تكون هذا التغيير اختياريًا في البداية، وفقًا لغورمان.

apple widgets scaled

كما تم التأكيد على أن نماذج أبل واتش الجديدة لهذا العام (التي يُزعم أنها تسمى أبل واتش 9) قد تكون بمثابة تحديثات تدريجية ومشابهة لسلسلة أبل واتش 8.

وما زالت أبل لم تكشف عن خططها الواضحة لمؤتمر المطورين هذا العام WWDC 2023 والأحداث التي ستتبعه.

على أي حال، سنغطي المؤتمر الدولي للمطورين القادم المقرر في 5 يونيو، وسنوافيكم بكل التفاصيل.