Unboxing Geeks

أبل منعت تحايل بقيمة 2 مليار دولار في متجر التطبيقات العام الماضي

أبل منعت تحايل بقيمة 2 مليار دولار في متجر التطبيقات العام الماضي

يُعد الحفاظ على أمان متجر التطبيقات أمرًا صعبًا، وأبل لديها الأرقام التي تثبت ذلك بالفعل. حيث أعلنت أبل في منشور على موقع الشركة يوم الثلاثاء أنها منعت تحايل بقيمة تزيد على 2 مليار دولار في متجر التطبيقات على مدار العام الماضي، ورفضت ما يقرب من 1.7 مليون تطبيق لعدم تلبية معايير الخصوصية والأمان والمحتوى في متجر التطبيقات.

وقالت أبل أن عمليات الدفع عبر الإنترنت أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

أبل منعت تحايل بقيمة 2 مليار دولار

تُستخدم تقنيات مثل أبل باي وStoreKit بواسطة مئات الآلاف من التطبيقات لبيع السلع والخدمات بأمان في متجر التطبيقات، كما أنهما يساعدان على ضمان عدم قدرة العملاء على استخدام أرقام بطاقات الائتمان المسروقة للقيام بالمشتريات.

ومنعت أبل أكثر من 3.8 مليون بطاقة ائتمان مسروقة من استخدامها للشراء في متجر التطبيقات في عام 2022 وحده.

وفي هذه العملية، حظرت أبل أيضًا 714,000 حساب من إجراء المعاملات في متجر التطبيقات. ونتيجة لذلك، تمكنت أبل من إيقاف مشتريات احتيالية تبلغ قيمتها 2.09 مليار دولار في العام الماضي.

ومن بين المخاوف الرئيسية لدى أبل تأتي الحسابات الاحتيالية للمطورين.

في عام 2021، أغلقت أبل أكثر من 800,000 حساب مطور بسبب النشاط الاحتيالي المحتمل.

وبفضل الطرق والبروتوكولات الجديدة التي تمنع إنشاء حسابات مزيفة في المقام الأول، لم يكن على أبل إلا إنهاء 428,000 حسابًا في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، رفضت الشركة 105 مليون تسجيل في برنامج مطوري أبل بسبب احتمالات الاحتيال.

ذو صلة › آبل تفرض على التطبيقات تقديم طريقة لحذف حسابات المستخدمين في أوائل 2022

واتخذت أبل خطوات أخرى للحفاظ على أمان مستخدمي متجر التطبيقات، بما في ذلك تعطيل أكثر من 282 مليون حساب عميل يتصل بنشاط احتيالي ومسيء، وإزالة أكثر من 147 مليون تقييم ومراجعة لعدم تلبية معايير الاعتدال، ومنع ما يقرب من 84,000 تطبيقًا احتياليًا محتملًا من الوصول إلى المستخدمين.

وقالت الشركة في منشورها على الموقع الرسمي: “عمل أبل على الحفاظ على متجر التطبيقات مكانًا آمنًا وموثوقًا به للمستخدمين والمطورين لم ينته بعد. وعندما يتطور الأداء الغير أخلاقي وطرق الخداع التي تستخدمها الأطراف السيئة، تقوم أبل بتعزيز مبادراتها المضادة للغش بالتعليقات المستمدة من العديد من القنوات من الأخبار إلى وسائل التواصل الاجتماعي إلى مكالمات AppleCare، وستستمر في تطوير أساليب وأدوات جديدة مصممة لمنع الاحتيال من التأثير على مستخدمي متجر التطبيقات والمطورين”.