Unboxing Geeks

أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات Apple M تدعم Unreal Engine 5 1

أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات Apple M تدعم Unreal Engine 5

لدينا اليوم خبر رائع لجميع المهتمين بصناعة الألعاب عالية الدقة، حيث أصبحت أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات Apple M تدعم Unreal Engine 5، مُحرّك تصميم الألعاب الشهير.

يسمح محرك Unreal Engine 5 من شركة إبيك غيمز لأي شخص ببناء عوالم ثلاثية الأبعاد بسرعة، لذلك فهو ليس مثالي للألعاب فحسب، ولكن أيضًا لصناعة الأفلام الافتراضية وغيرها من الأشياء.

معالجات Apple M تدعم Unreal Engine

حتى الآن، اعتمد مستخدمو أجهزة الماك الحديثة التي تعمل بمعالجات Apple M على تكنولوجيا «روزيتا» لتشغيله، ولكن قامت إبيك للتو بإصدار تحديث جديد، الإصدار 5.2، الذي يعمل بشكل رائع على معالجات Apple M.

ويجب أن يسمح هذا بتحسين كبير في الأداء على أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات M1 و M2.

أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات Apple M تدعم Unreal Engine 5

وهناك المزيد من الأخبار لمستخدمي أبل أيضًا، حيث قامت شركة إبيك بإطلاق تطبيق جديد للآيباد للإنتاجات الافتراضية يعمل مع مُحرر Unreal Engine ICVFX (In-Camera VFX).

ويوفر «واجهة بديهية تدعم اللمس لعمليات مثل تدرج الألوان، وتحديد مواقع البطاقات الضوئية، ومهام إدارة nDisplay من أي مكان داخل مستوى LED»، حسبما قالت الشركة.

بعبارة أخرى، يتيح لمصوري الدعاية والإعلان وخبراء الرسومات المتحركة وغيرهم ضبط الإضاءة وغيرها من العناصر الافتراضية من خلال واجهة محمولة بسيطة.

اقرأ › ارباح لعبة فورت نايت وصلت لأكثر من 9 مليار دولار أمريكي في أول عامين منذ إطلاقها!

التحديث مثير للاهتمام في سياق النزاع المتعلق بالاحتكار التجاري الذي يجمع بين أبل من جهة وشركة إبيك غيمز من جهة أخرى، بشأن الرسوم التي تحصل عليها أبل من لعبة فورتنايت على متجر التطبيقات.

وفازت أبل بشكل كبير في تلك المعركة، حيث وجدت لجنة الاستئناف أن الشركة لا تُمارس أي احتكار في توزيع تطبيقات iOS. وفي عام 2020، حاولت أبل تعليق حساب المطورين الخاص بشركة إبيك غيمز، لكن تم إلغاء هذه الخطوة لاحقًا من قبل القاضي.

تضمن التحديث العديد من الميزات الجديدة في Unreal Engine 5.2، بما في ذلك «إطار عمل إنتاج محتوى إجرائي» الذي يسمح للمطورين بملء المشاهد الكبيرة بأصول Unreal Engine التي يختارونها، مما يجعل بناء العوالم الكبيرة أسرع.