Unboxing Geeks

Sora

أداة Sora من OpenAI تُطلق أول فيديو كليب لها!

تم ذلك من قبل المخرج بول تريلو باستخدام Sora لإنشاء مقطع فيديو موسيقي مدته أربع دقائق للمغني Washed Out.

قبل أن يُصدم الجميع، لا، لم تفعل Sora ذلك بمحض إرادتها، على الأقل ليس حالياً. لكن لا يمكن إنكار أن التطور الحاصل هنا هائل، وبالرغم من أن OpenAI لم تتح بعد وظيفة تحويل النص إلى فيديوهات بالنسبة للمستخدمين العاديين، إلا أن قدرتها على إنتاج مقاطع فيديو واقعية وعالية الدقة أثارت بالفعل قلق صانعي الأفلام بشأن أمنهم الوظيفي. حيث يمكن اعتبار أن هذه الأداة قد انتقلت الآن إلى عالم مقاطع فيديو موسيقى البوب!

في السابق، إن كنت ترغب في إنشاء مقطع فيديو مذهل مثل العرض الترويجي الذي انتشر بسرعة كبيرة من JayBird Films قبل بضع سنوات، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى شخص محترف في قيادة طائرة الدرون، وطائرة درون سينمائية ذات جودة عالية، وبالطبع مع القليل من الدهاء ومعرفة في مجال الإنتاج. ولكن كل ذلك كان قبل أن تطلق OpenAI نموذج Sora لتحويل النص إلى فيديو في وقت سابق من هذا العام.

أداة Sora تُقدم أول فيديو كليب رسمياً

بدأ الأمر عندما شاهدنا مقاطع فيديو مذهلة تم إنشاؤها من خلال مطالبات نصية، تلاها بعد شهر بعض الأفلام القصيرة لـ “مبدعين موهوبين”. أثار أحد هذه الأفلام بعض الجدل مؤخرًا بعد أن كشفت شركة الإنتاج Shy Kids، ومقرها تورونتو، أن فيلمها الاستثنائي Air Head يتضمن في الواقع قدرًا كبيرًا من عمليات الفلترة بعد الإنتاج.

ومع ذلك، يظل نموذج Sora بمثابة تطور مذهل، حيث تم استخدامه الشهر الماضي لتوفير الصور المتحركة الثلاثية لأغنية Worldweight من الموسيقي الإلكتروني August Kamp. الآن، استخدم المخرج بول تريلو المقيم في لوس أنجلوس نموذج الذكاء الاصطناعي هذا في أول فيديو موسيقي رسميّ له.

يُقال إن هذه اللقطات تحمل فكرة كان Trillo يفكر فيها لمدة 10 سنوات، وهي نسخة محسّنة من فيديو موسيقي ثلاثي الأبعاد لأغنية The Great Divide بواسطة The Shins منذ 3 سنوات. الآن تتحرك الكاميرا الافتراضية للأمام عبر المشاهد بدلاً من التراجع، لتوفير صور سريعة الوتيرة لـ The Hardest Part للمغني وكاتب الأغاني Ernest Weatherly Greene Jr المعروف أيضًا باسم Washed Out.

يتكون الفيديو الذي تبلغ مدته أربع دقائق من سلسلة من المشاهد السريعة المكونة من 55 مقطعًا تم إنشاؤها من مدخلات نصية ثم تجميعها معًا في برنامج Adobe Premiere Pro مع إجراء “لمسات بسيطة جدًا” فقط.

Sora

تظهر الشخصيات والمواقع التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على الشاشة للحظات عابرة فقط، وليس من الواضح ما إذا كانت أشياء مثل زوايا الجسم الغريبة والرؤوس الغريبة والحركة المتشنجة الغريبة وخداع الكاميرا الواضح هي جزء من المظهر المقصود أم أنها مجرد أخطاء في العرض. ولكن في كلتا الحالتين، هذا تطور مذهل حقاً.