Unboxing Geeks

أدوبي تضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب

أدوبي تضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب

تتسابق شركات التكنولوجيا في الآونة الأخيرة لدخول عالم الذكاء الاصطناعي ودمج التقنية في مُختلف خدماتها، وفي هذا الإطار أعلنت أدوبي مؤخرًا عن إضافة الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب، برنامج تعديل الصور الشهير.

أعلنت شركة أدوبي اليوم، أن ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة ستصل إلى برنامج تحرير الصور الشهير «فوتوشوب» لاحقًا هذا العام.

إضافة الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب

تُعد هذه الميزة المدعومة بتقنية «فايرفلاي» بمثابة طريقة جديدة سحرية للعمل، حيث تتيح للمستخدمين إضافة وإزالة وتمديد المحتوى البصري بناءً على نصوص بسيطة تكتب باللغة الطبيعية.

أدوبي تضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب 1

ويقول «آشلي ستيل» نائب رئيس شركة أدوبي للإعلام الرقمي:

«تجمع تقنية جينيراتيف فيل بين سرعة وسهولة الذكاء الاصطناعي وقوة ودقة فوتوشوب، مما يمكّن العملاء من تحويل رؤاهم إلى حقيقة بنفس سرعة خيالهم».

تتشابه ميزة جينيراتيف فيل في فوتوشوب مع ميزة “إنبينتينغ” و”آوتبينتينغ” في DALL-E، حيث تقوم بتوليد محتوى اصطناعي داخل جزء من الصورة أو تمديده خارج حدودها.

ذو صلة › أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية على متصفّحات الويب

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إضفاء مظهر غريب على السماء في صورة التقطتها، يمكنك تحديد تلك المنطقة وكتابة شيء مثل «سماء غريبة بألوان غريبة» في حقل النص.

أو إذا التقطت صورة وترغب في توسيع نسبة العرض فيها، يمكنك تحديد المنطقة خارج الصورة وإضافة تعليمات لتمديد الخلفية.

وتقول شركة أدوبي أن الميزة تطابق منظور الصورة الأصلي، وإضاءتها ونمطها، مما يسمح لك بتغيير الصور بشكل جذري مع أدنى حد من الجهد.

photoshop ai 2

وتوفر الشركة فيديو تسويقي يعرض ثلاث نتائج تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لكل تعليمة نصية.

وحرصًا على فصل عملها في مجال الذكاء الاصطناعي عن المنافسين من الناحية الأخلاقية، تقول الشركة إن نموذج الجيل الحالي من الميزة يتعلم فقط من صور «أدوبي ستوك» و «محتوى المجال العام بدون حقوق النشر».

اقرأ › افضل مواقع تفريغ الصور باحترافية مع الرابط لعام 2022

بالإضافة إلى ذلك، سيتم ترميز الصور الاصطناعية التي تم إنشاؤها باستخدام فوتوشوب بتوقيع رقمي غير مرئي يشير إلى ما إذا كانت من إنشاء بشري أو نتاج الذكاء الاصطناعي، وذلك كجزء من مبادرة أدوبي للتحقق من المحتوى.

وبما أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يجعل من الصعب فصل العمل البشري عن الخوارزميات بشكل متزايد، وبينما يشعر الفنانون بقلق بشأن سرقة أعمالهم من قبل الروبوتات المدمرة لمسيرتهم المهنية، فإن نهج أدوبي الأكثر شفافية يُعد مريحًا للجميع.

وستكون ميزة «جينيراتيف فيل» متاحة في نسخة اختبار فوتوشوب للحاسوب الشخصي اعتبارًا من اليوم، وتضيف الشركة أنه سيتم «إتاحة الميزة للجميع في النصف الثاني من عام 2023».

بالإضافة لذلك، تتوفر ميزة «جينيراتيف فيل» اليوم أيضًا على الويب كوحدة في نسخة اختبار «فايرفلاي» المدعومة بنظام الدعوات.