Unboxing Geeks

أرقام أبل الربع الثاني 2023: الإيرادات تقترب من مائة مليار دولار

أرقام أبل الربع الثاني 2023: الإيرادات تقترب من مائة مليار دولار

نُشرت مؤخرًا أرقام أبل الربع الثاني 2023، ومع انكشاف الغبار، أعلنت أبل عن إيرادات بلغت 94.8 مليار دولار وأرباح بلغت 1.52 دولار للسهم. وللمقارنة، في الربع نفسه من العام الماضي، أعلنت أبل عن إيرادات بقيمة 97.28 مليار دولار وأرباح بلغت 1.52 دولار للسهم.

ومن حيث الأرباح، حققت أبل في هذا الربع 24.16 مليار دولار، وهو انخفاض طفيف عن 25.01 مليار دولار في نفس الربع من العام 2022.

قبل إعلان أرباح أبل، كان المستثمرون يتوقعون إيرادات بقيمة 92.6 مليار دولار، وكانوا يتوقعون أيضًا أن تحقق أبل أرباحًا بقيمة 1.43 دولار للسهم.

وكما هو الحال دائمًا، فإن الأرباح لدى أبل تحصل على بعض الدعم من برنامج شراء الأسهم الذي تنفذه الشركة بشكل مستمر. وبشكل عام، انخفضت إيرادات أبل الفصلية، لكن ليس بالقدر الذي كان يتوقعه البعض.

وكما هو الحال منذ عدة سنوات، لا تقوم أبل بنشر أرقام محددة لمبيعات منتجاتها. ومع ذلك، تقدم الشركة لنا في كل ربع مقدار الإيرادات التي يولدها كل منتج لديها.

أرقام أبل الربع الثاني 2023

وفي هذا الصدد، أعلنت أبل أن إيرادات الآيفون في الربع الأول من العام الجاري بلغت 51.3 مليار دولار، وهو رقم قياسي للربع الثاني. للمقارنة، حققت مبيعات آيفون 50.5 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

ومن جهة أخرى، كان المحللون يتوقعون أن تتراوح إيرادات الآيفون في نطاق 48.9 مليار دولار.

وبلغت إيرادات الخدمات 20.9 مليار دولار، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي تم تحقيقه في الربع الثاني من عام 2022، والذي بلغ 19.8 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، بلغت إيرادات الماك 7.1 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات الآيباد 6.6 مليار دولار.

وللمقارنة، فإن إيرادات الماك في العام الماضي بلغت 10.4 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات الآيباد 7.6 مليار دولار.

وأخيرًا، بلغت إيرادات قسم الأجهزة القابلة للارتداء في أبل 8.75 مليار دولار، مقارنة بـ 8.8 مليار دولار في نفس الربع من عام 2022.

ذو صلة › آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق بقيمة 123.9 مليار دولار

وصرّح تيم كوك في بيان صحفي لأبل قائلاً: «نحن سعداء بتسجيل رقم قياسي في الخدمات ورقم قياسي للربع الثاني للآيفون على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، ونحن سعداء لأن عدد الأجهزة النشطة لدينا قد وصل إلى رقم قياسي جديد».

وبشكل عام، لم تكن تقارير أرقام أبل الربع الثاني 2023 بمثابة تقارير قوية مثل تقارير أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الماضي. ومع ذلك، حققت الشركة إيرادات أعلى عبر منتجاتها من ما كان يتوقعه العديد من المحللين.

وأذن مجلس إدارة أبل بـ «برنامج إضافي لشراء ما يصل إلى 90 مليار دولار» في أسهم أبل.

بالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس أيضًا على زيادة طفيفة جدًا في الأرباح الفصلية للشركة. وتبلغ الأرباح الآن 0.24 دولار للسهم، أي أكثر بحوالي سنت واحد من القيمة السابقة للأرباح التي كانت 0.23 دولار للسهم.

وأخيرًا، يجدر الذكر أن نفقات البحث والتطوير في الربع الأول والثاني من عام 2023 بلغت حوالي 3 مليارات دولار أكثر من البحث والتطوير خلال نفس الفترة في عام 2022.

وهو مجرد تخمين، ولكن قد يكون له علاقة بنظارة أبل للواقع المعزز، والتي قد يتم الكشف عنها في مؤتمر WWDC الشهر المقبل.