Unboxing Geeks

أفضل الهواتف القادمة مع شريحة Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم مع نتائج اختبارات AnTuTu و Geekbench

شريحة Snapdragon 8 Gen 4 القادمة لم تصدر رسمياً بعد، ولكننا استطعنا الحصول على تسريبات فعلية توضح مدى قوة معالج كوالكوم القريب من الإطلاق!

ستكون Snapdragon 8 Gen 4 هي الشريحة الفائقة القادمة من كوالكوم، والمخصصة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والتي سوف تسيطر على سوق هواتف أندرويد في عام 2024 وبداية 2025. حيث تم تأكيد إطلاق معالج Snapdragon في أكتوبر رسمياً من قبل الشركة. ومن خلال التسريبات والشائعات، لدينا بعض التفاصيل الدقيقة حول تصميم الشريحة ومواصفاتها.

كما تسربت أيضًا نتيجة اختبارات الأداء الخاصة بمنصة AnTuTu حول معالج Snapdragon 8 Gen4، إضافة إلى اختبارات Geekbench أيضاً. لذلك، يمكنك العثور على كل ما تحتاج لمعرفته حول الشريحة في هذا التقرير الحديث حول Snapdragon 8 Gen4.

أداء شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 على منصة AnTuTu

Snapdragon 8 Gen 4 AnTuTu

يتحقق اختبار AnTuTu 10 من قوة أداء وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوميات (GPU)، إضافة إلى الذواكر وتجربة المستخدم في الهاتف. حيث يعتبر اختبار AnTuTu Benchmark الحل الأمثل لقياس الأداء على أجهزة Android. ووفقًا للمنتدى الفيتنامي Voz، فإن نتيجة اختبارات AnTuTu لشريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen4 هي 31,33,570، وهذا مذهل حقاً!

أداء Snapdragon 8 Gen 4 على منصة Geekbench

Snapdragon 8 Gen 4 Geekbench

تقوم منصة Geekbench سنوياً باختبار أداء وحدات المعالجة المركزية سواء كانت اختبارات أحادية النواة أو متعددة النواة لمعالجات الهواتف، وعلى رأسها شرائح كوالكوم بالطبع. حيث شارك نفس الموقع الفيتنامي نتائج Geekbench في الصورة أعلاه.

أفضل الهواتف القادمة المزوّدة بشريحة Snapdragon 8 Gen 4

Xiaomi 15
صورة تخيلية لهاتف شاومي 15 القادم

هذه هي الهواتف الذكية التي نتوقع قدومها مع شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen4:

  • سلسلة هواتف Xiaomi 15
  •  سلسلة سامسونج Galaxy S25
  •  هاتف أسوس Zenfone 11
  •  سلسلة شاومي Redmi K80 Pro
  •  هاتف ڤيڤو iQOO 13
  •  هاتف OnePlus OPEN القابل للطي
  •  هاتف OnePlus 13

اقرأ أيضاً: معالج Snapdragon X Elite يُغيّر مستقبل الحواسيب المحمولة بمعرض Computex 24

مواصفات Snapdragon 8 Gen 4 (المتوقعة)

Snapdragon 8 Gen 4 specs

 

يُعتقد أن شركة Qualcomm تستخدم هيكلية تصميم جديدة على شكل 2 + 6 بالنسبة لنوى شريحة Snapdragon 8 Gen4، حيث يمكن أن يحتوي هذا التصميم على نوى Nuvia. و Nuvia عبارة عن شركة أسسها مهندسون سابقون في شركة Apple واستحوذت عليها شركة Qualcomm في عام 2021. ومن المفترض أن تصميم Nuvia ساعد شركة Qualcomm على إطلاق شريحة الكمبيوتر المحمول Snapdragon X Elite القوية.

يبدو أن النواة الرئيسية لـ Snapdragon 8 Gen 4 تسمى Oryon ويُقال إنها “وحدة معالجة مركزية فائقة القوة” تعتمد على عملية TSMC بدقة تصنيع 3 نانومتر، وهي قادرة على تحقيق سرعة قصوى تتجاوز 4.0 جيجاهرتز! كما يقال أن الشريحة الجديدة تتميز بتحسينات NPU (وحدة المعالجة العصبية) لاستخدامات الذكاء الاصطناعي.

قامت شركة Qualcomm بتحديد موعد رسميّ لقمة Snapdragon في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر. وبذلك، قد تقوم كوالكوم بإطلاق Snapdragon 8 Gen4 يوم 21 أكتوبر.