Unboxing Geeks

إصدار لعبة COD Warzone على نينتندو سويتش قد يحدث قريبًا

إصدار لعبة COD Warzone على نينتندو سويتش قد يحدث قريبًا

كشفت تقارير مؤخرًا أن مايكروسوفت يمكنها إصدار لعبة COD Warzone على نينتندو سويتش في المستقبل القريب على الرغم من قدراته التقنية المحدودة.

في ملف تم تقديمه إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، نشرت مايكروسوفت بعض التفاصيل حول كيفية جلب لعبة COD Warzone إلى نينتندو سويتش منخفض المواصفات.

وتأتي هذه الأخبار بعدما وقّعت مايكروسوفت اتفاقية مُلزمة لمدة 10 سنوات مع نينتندو لجلب ألعاب Call of Duty إلى لاعبي أجهزة نينتندو في نفس يوم إصدارها على منصات إكس بوكس، مع مميزاتها الكاملة ونفس المحتوى الذي تصدر به على إكس بوكس. وجاء التوقيع على هذه الاتفاقية للحصول على دعم نينتندو لاستكمال استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجن بليزارد.

COD Warzone على نينتندو سويتش

في الملف، تقدّم مايكروسوفت نقطتين رئيسيتين لتؤكد على إمكانية تقديم لعبة COD Warzone على نينتندو سويتش أو حتى لعبة Call of Duty Modern Warfare II:

  • تقول مايكروسوفت إن المحرك الذي تم تطوير لعبة Warzone باستخدامه يعمل بالفعل على عدد كبير من الأجهزة، بما في ذلك إكس بوكس ون من عام 2015، وبعض بطاقات رسوميات الكمبيوتر التي تم إصدارها في عام 2015، وبالتالي تسبق هذه الأجهزة إطلاق سويتش في 2017. وأشارت مايكروسوفت إلى أنها تقدّم نسخة للهواتف الذكية من لعبة Warzone تعمل بالفعل على الأجهزة التي تمتلك مواصفات أقل بكثير من نينتندو سويتش.
  • أضافت مايكروسوفت أن أكتفيجن تمتلك تاريخًا طويلًا من تحسين أداء الألعاب للأجهزة المتاحة، وأكّدت الشركة على ثقتها بأن التقنيات التي تجعل ألعابًا مثل Apex Legends و Doom Eternal و Fortnite متاحة على سويتش، يمكن استخدامها في إطلاق ألعاب Call of Duty على المنصة.

في هذا الإطار، قال بعض المُحللين في الصناعة أن رسوميات لعبة مثل فورتنايت على نينتندو سويتش كان أسوأ بكثير من النسخة المتاحة لأجهزة الكمبيوتر، لكن الأداء لم يتأثر كثيرًا.

ويعتقد المحللون بأن الأمر لن يختلف في لعبة COD Warzone على نينتندو سويتش، حيث سيظل الأداء مقبولًا ولكنها لن تأتي بنفس الرسوميات المتاحة على منصة مثل إكس بوكس سيريس إكس مثلًا.

على صعيد آخر، عارضت سوني بشكل علني صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفجين بليزارد، وأعربت عن مخاوفها من أن تُصبح سلسلة Call of Duty حصرية على إكس بوكس. مايكروسوفت من جانبها عرضت على سوني اتفاقية ملزمة لمدة 10 سنوات مثلما فعلت مع نينتندو لكن سوني رفضت.