Unboxing Geeks

إطارات ايفون 15 برو ماكس ستكون الأنحف على الإطلاق

إطارات ايفون 15 برو ماكس ستكون الأنحف على الإطلاق

من المتوقع أن تُطلق أبل تشكيلة ايفون 15 في وقت ما من الخريف القادم، وضمن التسريبات الأخيرة، كشفت مصادر أن إطارات ايفون 15 برو ماكس ستكون الأنحف على الإطلاق في هاتف ذكي.

تأتي هذه الأخبار من مُسرّب معروف بأخبار سامسونج الموثوقة والذي يتعامل دومًا مع جوالات جالاكسي، لكنه هذه المرة أفاد بأن إطارات ايفون 15 برو ماكس الجانبية ستكون أنحف من أي هاتف ذكي موجود حاليًا.

ربما تكون هذه التفاصيل في التصميم غير مهمة في عام 2023، خصوصًا وأن أغلب الجوالات أصبحت متشابهة إلى حد كبير في السنوات الأخيرة. لكن تكمن أهمية هذا التسريب في أنّه يؤكد الشائعات الأخيرة حول تصميم تشكيلة ايفون 15 عمومًا.

إطارات ايفون 15 برو ماكس

من المتوقع أن يكون ايفون 15 برو ماكس الإصدار الأحدث في سلسلة طويلة من جوالات ايفون ذات الحواف النحيفة، بعدما صدم ايفون إكس العالم لأول مرة في عام 2017 عند إطلاقه بتصميم يغطي الشاشة بالكامل، واستبدال تقنية Touch ID لفتح القفل ببصمة الإصبع، بتقنية Face ID للتحقق بالوجه.

وكان وقتها النوتش العلوي هو الاستثناء الوحيد، ولكنه كان ضروريًا لأنه يحتوي على مستشعرات Face ID والكاميرا الأمامية، ومكبر الصوت.

بعد ذلك، قام جميع مُصنّعي جوالات أندرويد تقريبًا بنسخ تصميم ايفون إكس في ذلك العام، ولكن معظم الجوالات كانت تحتوي على إطار سُفلي كبير على عكس تصميم أبل.

لكن في السنوات الأخيرة، أصبحت جميع جوالات أندرويد تقريبًا تتمتع بتصميم الشاشة نفسه، والذي يتكون من إطارات نحيفة مع ثقب في أعلى الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية، بل وذهبت بعض الشركات أبعد من ذلك وقدّمت شاشة كاملة مع كاميرا أمامية أسفل الشاشة، وإن كانت جودتها منخفضة حاليًا.

أمّا ايفون، فقد كان التحديث الأبرز في سلسلة ايفون 14 برو والتي جلبت نوتش علوي أصغر يتمتع بتقنية Dynamic Island الجديدة كليًا.

ويبدو أن التحديث الأبرز في تصميم السلسلة القادمة سيكون إطارات ايفون 15 برو ماكس حسب مصدر التسريبات على تويتر، آيس يونيفيرس.

وفقًا للمصدر، ستكون إطارات ايفون 15 برو ماكس بسُمك 1.55 ملم فقط، مقارنةً بجوال شاومي 13 التي تبلغ 1.81 ملم.

وإذا كان الرقم دقيقًا، نتوقع أن يكون إطار ايفون 15 برو بنفس الحجم تقريبًا، في حين يبلغ إطار ايفون 14 برو حاليًا 2.17 ملم.

وإلى جانب سلسلة ايفون 15 برو، تُشير الشائعات إلى أن كل من ايفون 15 وايفون 15 بلس قادمان بنفس تصميم ايفون 14 وايفون 14 بلس، وبالتالي لن يكون هناك تغيير في سُمك الإطارات.