Unboxing Geeks

إطلاق تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4 مع تحسينات عامة

إطلاق تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4 مع تحسينات عامة

أطلقت أبل مؤخرًا تحديث tvOS 16.4 وتحديث HomePod 16.4 لعموم المستخدمين بشكل رسمي، وبينما كان التحديث السابق لنظام السماعة الذكية HomePod مليئًا بالمميزات، لم تكشف أبل عن الكثير من الملاحظات في هذا التحديث واكتفت بالوصف “تحسينات في الاستقرار وإصلاح الأخطاء”.

يأتي تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4 إلى جانب تحديثات أبل لأجهزتها الأخرى، بما في ذلك iOS 16.4 و iPadOS 16.4 و watchOS 9.4 و macOS 13.3. ويُعد هذا التحديث الأول لكل من أبل تي في وسماعة هوم بود منذ إعلان أبل عن الجيل التالي من مكبر الصوت الذكي الخاص بها.

إطلاق تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4 مع تحسينات عامة 1

تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4

يجدر الذكر أن الإصدار السابق لنظام أبل تي في tvOS 16.3 كان مليئًا بالمميزات:

  • تمكين مستشعرات درجة الحرارة والرطوبة لمكبرات صوت HomePod Mini و HomePod 2، وبينما كان HomePod Mini يأتي بهذه المستشعرات بالفعل إلا أنها كانت مُعطّلة، وقررت أبل تفعيلها إلى جانب منتج هوم بود الجديد.
  • بالإضافة لذلك، جلب تحديث النظام السابق الأصوات المحيطية المُعاد تصميمها لتصبح أكثر شمولًا، مع إمكانية إضافتها إلى مشاهد تطبيق Home والأتمتة والتنبيهات.
  • مكّنت ميزة Find My على هوم بود المستخدمين من سؤال سيري لتحديد موقع الأصدقاء وأفراد العائلة إذا سمحوا بمشاركة هذه الخاصية.
  • تمكين إعادة أتمتة المنزل باستخدام الأوامر الصوتية فقط.
  • تشغيل نغمة تأكيد سيري للإشارة إلى وقت اكتمال طلبات المنزل الذكي للملحقات التي قد لا تُظهر تغيير واضح، أو إذا كانت في غرفة مختلفة.
  • يعمل ضبط الصوت على تحسين المحتوى الصوتي مثل البودكاست، لتتمكن من الاستماع إليه بوضوح عبر مكبر صوت هوم بود.
  • تمنحك عناصر التحكّم في مستوى الصوت على الجيل الأول من هوم بود تعديلات أكثر دقة عند مستويات الصوت المنخفضة.

كانت هذه أهم التحديثات التي وردت ضمن تحديث tvOS 16.3 و HomePod 16.3، وكما ذكرنا في بداية هذا التقريرن فإن تحديث tvOS 16.4 و HomePod 16.4 يهدف بالأساس إلى تحسين الأداء وحل مشاكل الاستقرار وإصلاح بعض المشاكل.