Unboxing Geeks

إطلاق سيارة هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية بقوة 641 حصان

إطلاق سيارة هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية بقوة 641 حصان

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية النقاب عن سيارتها الكهربائية عالية الأداء هيونداي ايونيك 5 N في مهرجان غودوود للسرعة. وهي أول سيارة كهربائية تحمل علامة N التجارية من هيونداي، والتي ترمز إلى الأداء العالي.

تتميز ايونيك 5 N بالعديد من التحسينات مقارنة بالطراز القياسي، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي المزدوج الذي تم إعادة ضبطه بالكامل لتوفير أداء أكثر رشاقة وأكثر تركيزًا على حلبات السباق.

Ioniq 5 N 1

ينتج نظام توليد القوة في ايونيك 5 N ما يصل إلى 600 حصان (بدلًا من 320 حصان في الطراز القياسي) أو 641 حصان لمدة 10 ثوانٍ عند الضغط على زر N Grin Boost الموجود على عجلة القيادة.

ويمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في 3.4 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 162 ميل في الساعة (260 كيلومتر في الساعة).

قد يهمك: كم يبلغ مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 الكهربائية؟

Ioniq 5 N 2

ويتم تزويد المحركات الجديدة ببطارية 84 كيلو واط ساعة جديدة، والتي توفر نطاقًا أطول من الطراز القياسي. كما تم تجهيز ايونيك 5 N بنظام تبريد مستقل للبطارية ونظام تبريد نشط للصوت، مما يساعد على الحفاظ على درجات الحرارة المثلى للأداء العالي.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز هيونداي ايونيك 5 N بنظام تعليق رياضي مطور ونظام مكابح أكبر. كما أنها تتميز بنظام N Drift Optimizer الذي يساعد السائق على الحفاظ على زاوية الانجراف المثالية.

إطلاق سيارة هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية بقوة 641 حصان 5

من المتوقع أن يبدأ سعر ايونيك 5 N من 58,835 دولار أمريكي، وهو ما يزيد بشكل كبير عن سعر الطراز القياسي الذي يبلغ 40,950 دولار أمريكي.

تتوفر Ioniq 5 N في أوائل عام 2024.

الميزات الرئيسية لسيارة هيونداي ايونيك 5 N

  • نظام دفع رباعي مزدوج بقدرة 600 حصان
  • بطارية 84 كيلو واط ساعة
  • نظام تبريد مستقل للبطارية
  • نظام تبريد نشط للصوت
  • نظام تعليق رياضي مطور
  • نظام مكابح أكبر
  • نظام N Drift Optimizer
  • سعر يبدأ من 58,835 دولار أمريكي

باختصار، يُمكن القول أن هيونداي ايونيك 5 N هي سيارة كهربائية عالية الأداء تقدم أداءً مذهلاً ومجموعة متنوعة من الميزات. وهي بالتأكيد خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن سيارة كهربائية رياضية.