Unboxing Geeks

إنستغرام يضيف مزيدًا من الإعلانات الجديدة

إنستغرام يضيف مزيدًا من الإعلانات الجديدة

إذا كنت تكره مشاهدة الكثير من الإعلانات على تطبيق إنستغرام، يبدو أن شركة ميتا لا تُبالي البتة! حيث أصبح إنستغرام يضيف مزيدًا من الإعلانات الجديدة وفقًا لمنشور رسمي.

في المنشور الرسمي عبر موقع إنستغرام الإلكتروني، أعلنت شركة ميتا -تملك فيسبوك وإنستغرام وواتساب- أنها بصدد إطلاق طريقتين جديدتين للإعلان على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها: إعلانات التذكير والإعلانات في نتائج البحث.

بذلك، عندما تبحث عن أي شيء باستخدام محرك بحث إنستغرام، ستبدأ الإعلانات في الظهور ضمن نتائج البحث، وحتى عندما تغادر التطبيق ستظهر لك الإعلانات على شاشة القفل على هيئة إشعار.

إنستغرام يضيف مزيدًا من الإعلانات

المُنتج الإعلاني الأول الذي أعلنت عنه الشركة يخرج باسم إعلانات التذكير، وباستخدامها يمكن للمستخدمين الاشتراك لتلقي إشعارات حول الأحداث القادمة. على سبيل المثال، إذا رأيت إعلانًا بخصوص العرض الأول لبرنامج تلفزيوني أو إطلاق منتج ضمن خلاصة المنشورات في إنستغرام، يمكنك النقر على خيار “تذكيري” والحصول على ثلاثة تذكيرات من إنستغرام، قبل يوم واحد من تاريخ الحدث، وقبل 15 دقيقة، وفي وقت الحدث.

وستظهر هذه الإشعارات في التطبيق وكذلك من خلال دفع الإشعارات إلى جوالك. وقال تطبيق إنستغرام إنه يختبر الميزة بالفعل مع خدمة Starz، التي تستخدمها للترويج لبرامجها التلفزيونية.

إنستغرام يضيف مزيدًا من الإعلانات الجديدة 1

أمّا المُنتج الإعلاني الثاني فيسمح للشركة بإضافة الإعلانات في صفحة البحث. حسب المنشور الرسمي، ستظهر الإعلانات ضمن الخلاصات التي يُمرر المستخدمين خلالها بعد النقر على منشور من نتائج البحث.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن الملابس الرياضية، ربما يظهر لك إعلان من شركة أديداس في نتائج البحث. وقالت الشركة أنها تختبر هذه الميزة حاليًا على أن يتم طرحها عالميًا خلال الأشهر المقبلة.

بالطبع لا تفاجئنا هذه الخطوات من تطبيق إنستغرام، حيث تستمر الشركة في زيادة الإعلانات، ووسائل تحقيق الدخل الأخرى على المنصة للاستفادة من قاعدة المستخدمين الكبيرة.

ولهذا السبب تحديدًا، خرج الشريك المؤسس للتطبيق “كيفن سيستروم” لانتقاد انتشار الإعلانات على إنستغرام علانيةً في وقت سابق.

يجدر الذكر أيضًا أن شركة ميتا أعلنت مؤخرًا عن اشتراك يتيح للمستخدمين علامة التحقق على كل من فيسبوك وإنستغرام مقابل دفع مبلغ كل شهر.