Unboxing Geeks

إنفينيكس

إنفينيكس تقدم تقنيات شحن فائقة: 260 واط سلكي و 110 واط لاسلكي!

قامت شركة إنفينيكس بقطع شوطٍ كبير في سعيها للحصول على شحن فائق السرعة، ونتج عن ذلك قدرات شحن سلكي بقوة 260 واط و 110 واط لاسلكي. يمكن لهذه التقنيات الجديدة ملء بطارية من 0 إلى 25% خلال دقيقة واحدة سلكياً، ويمكن أن تصل إلى 100% في أقل من 8 دقائق. لاسلكياً، يمكن تحقيق ذلك من 0 إلى 100% في 16 دقيقة فقط.

إنفينيكس تقدم قدرات شحن فائقة

إنفينيكس

يصل معيار 260W الآن بعد تسعة أشهر فقط من إعلان الشركة عن تقنية 180W Thunder Charge. تعتمد التقنية الجديدة في أساسها على ذلك، ولكن مع الترقية من بطارية مزدوجة 8C إلى بطارية 12C واحدة بتصميم دارة مكونة من 4 مضخات تحدد بذكاء متطلبات الطاقة وتخصص عدد دفعات الشحن المطلوبة.

Infinix 260w charger

وفقاً للبيان الصحفي الرسمي، تبلغ كفاءة الشحن 98.5%، ويمكن أن تحتفظ بطارية الاختبار التي تبلغ سعتها 4400 ميلي أمبير بنسبة 90% من سعتها الأولية بعد 1000 دورة شحن. يستخدم الشاحن مزيجاً من مادة GaN والبنية التحتية لدارة AHB مع كثافة طاقة عالية وصغر حجم وتحكم آمن في الشحن. يعتبر سلك الشحن مهماً أيضاً، وقد طورت إنفينيكس ذلك مع قدرة على نقل تيار حتى 13 أمبير لضمان شحن 260 واط.

260w

يستخدم الشحن اللاسلكي بقدرة 110 واط ملفات صغيرة حساسة مصنوعة خصيصاً مع بنى مختلفة. توجد الآن ملفات أقل ولكن أعرض في نفس المساحة، مما يقلل المقاومة الداخلية وبالتالي يخفض زيادة درجة حرارة الهاتف عند الشحن. يوجد أيضاً شاحن 110 واط مصنوع خصيصاً بتصميم ملف مزدوج للشحن الرأسي والأفقي. كما تستخدم محطة الشحن مروحة في قاعدتها لتحسين تبديد الحرارة.

إلى جانب الشحن السلكي واللاسلكي، يدعم المعيار الجديد أيضاً الشحن العكسي والشحن “الالتفافي” الذي يوجه التيار إلى المعالج مباشرة ويتجاهل شحن البطارية، وأيضاً الشحن متعدد البروتوكولات. وهو متوافق مع البروتوكولات الأُخرى، بما في ذلك Power Delivery 3.0. أكدت الشركة أن التقنية الجديدة ستصل مع الهاتف القادم Infinix Note هذا العام، لذلك يجب أن نراه في العمل قريباً.