Unboxing Geeks

إيقاف تويتر API المجاني رسميًا وتعطّل الكثير من التطبيقات

إيقاف تويتر API المجاني رسميًا وتعطّل الكثير من التطبيقات والخدمات

بعد فترة من التكهنات، تم إيقاف تويتر API المجاني رسميًا، مما تسبب في تعطيل الكثير من التطبيقات والخدمات التي اعتمدت عليه سابقًا.

في الأيام القليلة الماضية بدأت الشركة في قطع الوصول على الآلاف من المطورين الذين يعتمدون على أدواتها المجانية، وذكر العديد من مطوري التطبيقات وخدمات أخرى أن إيقاف تويتر API المجاني أصبح نافذًا بالفعل.

وقالت العديد من الشركات إنها لم تتلق توضيحات من تويتر حول هذه التغييرات، ولم يتم التواصل مع معظم المطورين.

يأتي ذلك بعد أن غيرت تويتر قواعد اللعبة بشكل مفاجئ لمنع تطبيقات تويتر الخارجية كجزء من استراتيجية أكبر للمطورين.

إيقاف تويتر API المجاني

وقد تأثرت العديد من التطبيقات والمواقع التي كانت تستخدم API تويتر لتمكين المشاركة والمحتوى من وإلى تويتر.

ومن بين التطبيقات التي تأثرت: ووردبريس وإيكوبوكس وفليببورد وغيرها العديد من مطوري التطبيقات وصانعي البوتات. ومن المجهول حتى الآن كم من المطورين سيتمكنون من مواصلة استخدام API تويتر وبأي شكل.

ويرجع هذا الأمر إلى أن الطبقات المجانية والأساسية بقيمة 100 دولار في الشهر تعتبر محدودة بشكل كبير مقارنة بما كان متاحًا مجانًا في السابق.

وعلى الرغم من أن تويتر لم تكشف عن تكلفة الطبقة المتقدمة، فمن المتوقع أن تكون باهظة الثمن، حيث تشير الشائعات إلى أنها قد تصل إلى 40 ألف دولار شهريًا أو أكثر.

وتزيد مشكلة الأمر أن تويتر لم تتواصل بشكل كافٍ مع المطورين بخصوص هذه التغييرات أو ماذا تعني، ومعظم موظفي الشركة الذين كانوا يعملون في مجال العلاقات مع المطورين تم تسريحهم خلال الفترة الأخيرة.

ذو صلة: تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات المشابهة له

وتعاني منتديات المطورين التابعة لتويتر من الكثير من المشاركات من قبل المطورين المحتارين الذين يبحثون عن إجابات.

وتواجه شركة تويتر هذه الأزمة في ظل عدم وجود فريق اتصالات، حيث يرد البريد الإلكتروني الخاص بالصحافة برمز poop emoji.

وقالت إيكوبوكس في بيان: “عندما أعلن تويتر عن هذه الطبقات الجديدة الأسبوع الماضي، سعينا على الفور للتسجيل في الطبقة المؤسسية، ولكن لم نتلق ردًا من فريق مبيعات تويتر للمؤسسات، وتم قطع الوصول إلى API بدون سابق إنذار أمس”.

وتعاني بعض الشركات مثل Substack من مشاكل في استخدام تغريدات مضمنة، ولكن لا يُعرف ما إذا كان هذا يتعلق بإغلاق API أو بإعلان الشركة في وقت سابق عن منافس محتمل لتويتر.

وعلى الرغم من هذه التحديات، فإنه لا يزال من المجهول كم من المطورين سيتمكنون من استخدام API تويتر بأي شكل، وسيتعين عليهم الانتظار لمعرفة التفاصيل الكاملة للطبقات عندما تُتاح بشكل رسمي.

وتعكس هذه القضية الأهمية المتزايدة لدعم المطورين من قِبَل الشركات التقنية، خاصةً أنهم يلعبون دورًا حاسمًا في تطوير البرامج والخدمات التي توفر قيمة للمستخدمين والعملاء.