Unboxing Geeks

إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس

إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس

يبدو أن إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس أو هكذا يقول المالك الجديد لمنصة التدوين المصغّر بعدما استحوذ عليها في العام الماضي، وصرّح بأن الميزانية المالية للشركة تتجه نحو تحقيق نقطة التعادل.

قال الملياردير الأميركي في تغريدة يوم الأحد الماضي أن الأشهر الثلاثة الماضية كانت صعبة للغاية على تويتر، وكان عليه أن يوفّق بين إنقاذ منصة التواصل الاجتماعي ومسؤوليات إدارته شركتين أخريين هما تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس لأبحاث الفضاء.

وكتب إيلون ماسك على تويتر: “لا أتمنى هذا الألم لأحد” وأضاف في تغريدة لاحقة إن عدد المستخدمين اليومي على تويتر لا يزال قويًا.

إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس

أكمل رئيس تسلا وسبيس إكس استحواذه على تويتر في العام الماضي مقابل 44 مليون دولار، أعطته السيطرة الكاملة على الشركة، وفي الوقت نفسه أصبح أول شخص في التاريخ يخسر نحو 200 مليار دولار من ثروته في عام واحد، حسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر، تحدث علنًا في أكثر من مناسبة عن إمكانية إفلاس تويتر، ومع ذلك نجحت المنصة الاجتماعية في سداد أول دفعة فائدة على الديون البالغة 12.5 مليار دولار، وهي ديون اضطر إليها إيلون ماسك لجمع المبلغ الكامل للاستحواذ على الشركة.

إيلون ماسك: تويتر يحتوي على الكثير من الإعلانات

إلى جانب حقيقة أن إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس، اتخذ الرئيس التنفيذي الحالي للمنصة الكثير من القرارات المثيرة للجدل.

حيث اضطر إلى تسريح آلاف الموظفين من الشركة في وقت مبكّر من استحواذه عليها، وبدأ في تنفيذ خطة لتوليد الدخل بعيدًا عن الإعلانات، عبر توفير اشتراك تويتر بلو الجديد بقيمة 8 دولارات للحصول على علامة التحقق الزرقاء.

بالإضافة لذلك، كشفت تقارير أخيرة أن تويتر ينوي فرض رسوم تصل إلى 1000 دولار على الشركات والمؤسسات للاستمرار في استخدام علامة التحقق الذهبية.

تجدر الإشارة إلى أن ماسك اضطر إلى اتخاذ هذه القرارات بعد إعلان العديد من العلامات التجارية الكبرى سحب إعلاناتها من تويتر، وكانت الإعلانات -وربما لا تزال- هي المصدر الأكبر للدخل بالنسبة للشركة.