Unboxing Geeks

إيلون ماسك يريد إطلاق TruthGPT لمنافسة جوجل وOpenAI

إيلون ماسك يريد إطلاق TruthGPT لمنافسة جوجل وOpenAI

بدأت خطط إيلون ماسك بخصوص شركته الخاصة بالذكاء الاصطناعي في الظهور، حيث قال رئيس تويتر التنفيذي أنه يريد إنشاء خيار ثالث باسم TruthGPT لمنافسة كل من جوجل وOpenAI المدعومة من مايكروسوفت.

جاء هذا في لقاء صحفي مع قناة فوكس نيوز، حيث قال رئيس شركات سبيس إكس وتسلا وتويتر أنه يفكّر في تسمية المشروع TruthGPT، وأن الهدف سيكون إنشاء ذكاء اصطناعي يسعى للحقيقة القصوى ويحاول فهم طبيعة الكون، ويأمل ماسك أن يؤدي تطوير هذا الذكاء الاصطناعي إلى فعل الكثير من الخير بدلًا من الإضرار بالبشرية.

إيلون ماسك يعمل على TruthGPT

واعترف إيلون ماسك أنّه سيبدأ المشروع مع وجود العديد من العيوب بالفعل، فهو سيبدأ في وقت متأخر مقارنةً بمنافسيه.

وكما هو الحال مع العم ماسك في كثير من الأحيان، لسنا متأكدين من مدى جدية خططه أو مدى تقدمها الفعلي، ولكن الشائعات حول طموحات إيلون ماسك بخصوص الذكاء الاصطناعي تتزايد مؤخرًا.

حيث قدّم أوراق تأسيس شركة جديدة باسم X.AI، كما اشترى آلاف وحدات معالجة الرسوميات، وقام بتوظيف باحثين من شركة Deepmind لمشروع غير مُعلن عنه يتعلق بتقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي في تويتر.

ولا نعلم ما إذا كانت مبادرة TruthGPT ذات صلة بهذه الجهود أم لا.

من جانبه، أشار إيلون ماسك إلى أن ما يحفزه للعمل على الذكاء الاصطناعي هو خوفه بشأن التهديد الذي يمكن أن تمثله هذه التقنية على البشرية، وقال أنّه كان من الداعمين المبكرين لشركة OpenAI، حيث ساعد على تأسيسها في عام 2015.

ولكنه ابتعد عن الشركة لاحقًا بعد خلاف مع سام ألتمان حول إدارة الشركة، وقام بانتقاد شركة OpenAI علنًا في الآونة الأخيرة لأنها تحولت إلى شركة تهدف للربح وتعاونت مع مايكروسوفت.

ذو صلة: شركة OpenAI لا تعمل على GPT-5 حسب تصريحات رئيسها التنفيذي

وحتى الآن، لا نعلم كيف ستؤثر خطط إيلون ماسك بشأن الذكاء الاصطناعي على منصة تويتر، إلا أنّها قد تعني دمج التقنية بشكل ما.

على صعيد متصل، قال إيلون ماسك أن تويتر سيتيح للمستخدمين خيار تشفير الرسائل المباشرة، على أن تخرج الميزة في وقت لاحق من هذا الشهر أو الشهر القادم.

تجدر الإشارة إلى أن تشفير رسائل تويتر المباشرة كانت من المميزات المطلوبة بشدة من المستخدمين لسنوات، وقال ماسك في السابق أن تويتر يجب أن يقدّم تشفير بنفس قوة تطبيق سيجنال.