Unboxing Geeks

إيلون ماسك يفصل مهندس في تويتر بسبب انخفاض شعبيته

إيلون ماسك يفصل مهندس في تويتر بسبب انخفاض شعبيته!

لا أعتقد أن الأخبار المثيرة للجدل حول إيلون ماسك وتويتر ستتوقف في أي وقت قريب، وآخرها أنباء أن إيلون ماسك يفصل مهندس في تويتر بسبب انخفاض شعبيته على المنصة وتراجع وصول حسابه لمزيد من الأشخاص!

على ما يبدو فإن رئيس شركات تسلا وسبيس إكس ليس سعيدًا بخورازمية تويتر الحالية، للدرجة التي دفعته إلى فصل مهندس أخبره أن نطاق وصول حسابه والتفاعل معه كانا ينخفضان على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

إيلون ماسك يفصل مهندس في تويتر

حسب موقع ذا فيرج، التقى إيلون ماسك بالعديد من المهندسين يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة الخوارزمية واستفسر من فريقه عن سبب تراجع شعبيته على المنصة التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في العام الماضي.

بحسب المصادر، قال ماسك خلال الاجتماع “هذا سخيف… لدي أكثر من 100 مليون متابع، ولا أحصل إلّا على عشرات الآلاف من مرات الظهور”.

وأضافت المصادر أن أحد المهندسين الذي لم يُكشف عن اسمه أخبر رئيسه التنفيذي أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسبب الضجر العام المتزايد من تصرفاته الغريبة في إدارة تويتر.

وقام المهندس الذي لم يعد يعمل في تويتر بإظهار بيانات من جوجل ترندز تكشف عن وصول شعبية إيلون ماسك إلى ذروتها في تصنيفات بحث جوجل في أبريل الماضي عندما استحوذ على تويتر، ثم تراجعت من وقتها.

تم فصل المهندس لاحقًا ولم تخرج أي تصريحات رسمية من تويتر أو إيلون ماسك في هذا الشأن.

في نفس الإطار، قام إيلون ماسك بتحويل حسابه إلى “خاص” بشكل مؤقت لاختبار خوارزمية تويتر، وذلك بعدما خرجت مزاعم من بعض المستخدمين تفيد بحصولهم على تفاعل أعلى من المتابعين بعد تبديل حساباتهم إلى حسابات خاصة.

وبعد قيامه بهذا الاختبار، خرج إيلون ماسك بتصريح قائلًا: “ساعد هذا في تحديد بعض المشكلات في النظام. ينبغي حلها بحلول الأسبوع المقبل”.

في الوقت نفسه، لا يزال إيلون ماسك يشغل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت في تويتر.

إليك بعض الأخبار ذات الصلة بتويتر وإيلون ماسك:

“إيلون ماسك تويتر” يبدأ بطرد الموظفين صباح اليوم الجمعة!

إيلون ماسك أنقذ تويتر من الإفلاس

إيلون ماسك: تويتر يحتوي على الكثير من الإعلانات

إيلون ماسك ينشر استطلاع رأي على تويتر: “هل يجب أن أتنحى كرئيس تويتر؟”