Unboxing Geeks

اختراق ويسترن ديجيتال وسرقة 10 تيرابايت من البيانات

اختراق ويسترن ديجيتال وسرقة 10 تيرابايت من البيانات

كشفت تقارير أخيرة عن اختراق ويسترن ديجيتال بواسطة بعض القراصنة السيبرانيين ونجاحهم في سرقة ما يصل إلى 10 تيرابايت من البيانات.

وقد تحدث موقع تك كرانش إلى القراصنة الذين يبدو أنهم يتحكمون في شهادة توقيع ويسترن ديجيتال، بالإضافة إلى أرقام الهواتف الخاصة بمسؤولي الشركة، وبيانات SAP Backoffice المسروقة، وتمكنوا حتى من الحصول على صلاحيات المسؤول في نظام مايكروسوفت أزور الخاص بشركة ويسترن ديجيتال.

اختراق ويسترن ديجيتال

من جانبها، أفادت شركة ويسترن ديجيتال في وقت سابق من هذا الشهر عن “حادث أمني في الشبكة”، سمح لطرف ثالث غير مصرح به بالوصول إلى بيانات الشركة.

وقد أدى هذا الحادث إلى تعطيل شبكة الحوسبة السحابية التابعة لشركة ويسترن ديجيتال لمدة 10 أيام، ولم تتمكن الشركة من إعادة خدمة My Cloud الخاصة بها إلّا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحسب ما ذكره تقرير تك كرانش، فإن القراصنة يحاولون التفاوض على دفع فدية من “8 أرقام على الأقل” لعدم نشر البيانات المسروقة.

ورفضت شركة ويسترن ديجيتال التعليق على الوضع، وتعمل الشركة حاليًا على التنسيق مع سلطات إنفاذ القانون وتعمل مع خبراء الأمن والتحقيقات الخارجيين.

وقد أعلنت شركة ويسترن ديجيتال أن القراصنة “تمكنوا من الوصول إلى عدد من أنظمة الشركة”، وأن حادث الاختراق الأمني للشبكة تم اكتشافه في 26 مارس وتم الإعلان عنه بعد أسبوع.

قد يهمك: ويسترن ديجيتال تقدّم حلول متنوعة لحفظ الملفات المهمة وحمايتها من خلال النسخ الاحتياطي بصورة فعالة

وبينما يزعم تقرير تك كرانش أن “كمية هائلة” من بيانات العملاء تمت سرقتها، فإن التقرير لا يوضح بالضبط ما الذي تم سرقته.

بأي حال، فإن عدم شفافية ويسترن ديجيتال هنا لا يُطمئن العملاء على الإطلاق. حيث وصفت الشركة مشاكل My Cloud بأنها مجرد “انقطاع خدمة”في ملاحظات الدعم التي نشرتها على تويتر، ويبدو أنها أكثر من مجرد انقطاع خدمة عادي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة ويسترن ديجيتال لمشاكل أمنية.

ففي عام 2021، تمكن القراصنة من مسح كميات كبيرة من منتجات تخزين My Book Live السحابية بسبب ثغرة اليوم صفر. وتم تقدير أن البيانات المتضررة تصل إلى عدة بيتابايت، واضطرت ويسترن ديجيتال لتقديم خدمات استرداد البيانات المجانية وبرنامج لتبديل منتجات My Book Live للمستخدمين.