Unboxing Geeks

ارتفاع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية في الربع الأول من 2023

ارتفاع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية في الربع الأول من 2023

ارتفاع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية في الربع الأول من 2023 بعد خطة تخفيض الأسعار التي بدأتها الشركة مع بداية هذا العام.

أفادت تقارير بأن شركة تسلا سجلت زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول من هذا العام. ومن بين 440,808 سيارة تم إنتاجها بين يناير ونهاية مارس 2023، تم تسليم 422,875 منها إلى العملاء، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن الأرقام المسجلة في بداية عام 2022.

وأفادت التقارير بأن شركة تسلا باعت 36% أقل من السيارات في نفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

ارتفاع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية

بطبيعة الحال، فقد تم بيع العديد من منتجات الشركة الأرخص، حيث تم بيع 412,180 من طراز موديل 3 للسيارات السيدان و موديل Y لسيارات الكروس أوفر، في حين بلغ عدد تسليمات السيارات الفاخرة مثل موديل X و موديل S عدد 10,695 سيارة في الربع الأخير.

ومن المحتمل أن تنخفض الأرقام بنسبة صغيرة، حيث أن حوالي 5% من المبيعات تخضع لـ “حساب التأجير التشغيلي”. ومن المتوقع أن تُنشر النتائج الكاملة للنشاط المالي لشركة تسلا للربع الأخير في 19 أبريل، حيث سيعقد مسؤولو تسلا جلسة حوار حية للمستثمرين في نفس اليوم.

ومن المرجح أن يتضمن التقرير المقبل المزيد من التفاصيل، بما في ذلك تفصيل أكثر للمبيعات حسب السيارة وأماكن البيع.

وعلى الرغم من الزيادة في المبيعات، فإن الطلب لا يتجاوز العرض، حيث كشف التقرير عن أن شركة تسلا شحنت عددًا أقل من السيارات مما تم إنتاجه في كل ربع لمدة عام كامل.

وهذا يتناقض بشدة مع السنوات الأخيرة التي شهدت قوائم الإنتظار الطويلة والزيادة المجنونة في أسعار السيارات الكهربائية الشهيرة.

وكان بعض الأفراد يبيعون سيارات تسلا المستعملة بعشرات الآلاف من الدولارات أكثر من سعر سيارة جديدة، حيث حاول بعض العملاء الجُدد تجنب وقت الانتظار ورأى البعض الآخر فرصة للاستفادة.

قد يهمك: تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا

كما قامت شركة تسلا بزيادة الأسعار عدة مرات خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أسباب مثل زيادة تكلفة المواد الخام، وعوامل أخرى كسبب وراء زيادة الأسعار.

وتسببت الاضطرابات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، ونقص الرقائق الإلكترونية العالمية، في انخفاض عدد السيارات التي تتم إنتاجها.

ويستمر الطلب على السيارات الكهربائية في الارتفاع باستمرار، حيث تلعب أسعار الوقود والقلق البيئي والحوافز الحكومية دورًا في ذلك.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن الأسعار قد وصلت إلى ذروتها وتتجه الأمور نحو المستويات السابقة لجائحة كورونا مع زيادة إنتاج السيارات.

وقد انخفض سعر سيارات تسلا الجديدة بنسبة تصل إلى 20% لبعض الموديلات والمواصفات. وكما هو متوقع، فقد انخفضت أسعار السيارات المستعملة بنفس الطريقة.