Unboxing Geeks

اكتشاف ساعة آبل ووتش تعمل بشكل ممتاز بعد قضائها 24 ساعة في قعر المحيط!

وردت سابقاً العديد من التقارير التي تشير إلى استعادة هواتف آيفون غارقة في المسابح مثلا أو حتى البحار والمحيطات، وهذا غير مستغرب بالطبع بفضل معايير الحماية المميزة من المياه والإغلاق المُحكم لهواتف آيفون، ولكن نادراً ما يتم استعادة ساعة آبل ووتش من وضع مماثل! لكن لسوء حظ أحد الأشخاص، قد سقطت منه الساعة في قعر المحيط، مما سوف يختبر مدى مقاومة ساعات آبل.

ساعة آبل ووتش الغارقة تعود للعمل

آبل ووتش
جيفرسون روشا وطراز ساعته الغارقة

وفقاً لتقرير من شبكة G1، كان “جيفرسون روشا” على متن مركب شراعي قبالة سواحل ساو باولو في البرازيل عندما سقطت منه الساعة في الماء، ليتخلى عنها وتضيع في قعر المحيط. لم يكشف التقرير عن طراز ساعة آبل ووتش الغارقة، لكن نظام GPS داخل الساعة كان يعمل بشكل طبيعي حتى تمكن روشا من تحديد مكانها عبر Find My.

قال روشا في التقرير المترجم إلى الإنجليزية: “لقد شعرت بالإحباط”. “هذه الساعة مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وهي مقاومة للماء. لم أكن أعرف أنها مقاومة لهذه الدرجة. خلال الجولة بأكملها وحتى عدت إلى السفينة، كان بإمكاني رؤية الموقع، وكان في وسط البحر، ولا تزال تعمل”. في النهاية، نفدت البطارية، وتوقفت آبل ووتش عن الإبلاغ عن موقعها. لكن في اليوم التالي، تلقى روشا إشعاراً يفيد بإعادة تشغيل الجهاز.

لذلك قام بتنشيط وضع Lost Mode في تطبيق Find My من آبل، وأدخل المعلومات الشخصية التي من شأنها أن تسمح لشخص ما بالاتصال به. حيث تلقى لاحقاً رسالة على انستاغرام من فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، أنها قد استعادت آبل ووتش خاصته، والتي تم العثور عليها من قبل والد الفتاة “بينوني أنطونيو فيلهو” الذي غطس في حديقة المرجان حيث اكتشف وجود الساعة. على ما يبدو أنه كثيراً ما يجد أجهزة السائحين ويبذل قصارى جهده لإعادتها.

تمكن روشا من التواصل مع ابنة فيلو، والتي تم تكليفها بإعادة الساعة لتتعلم درسًا عن الصدق والأمانة، حيث استعادها روشا في حالة ممتازة صالحة للعمل.

s3 vs se

 تُظهر صورة الساعة أنه ربما كانت من طراز آبل Watch SE أو Apple Watch Series 3، وكلا الطرازين يمتلك معيار مقاومة الماء الذي يضمن بقاء الساعة دون تعطل في مثل هذا الحالة أسفل المحيط. تم تصنيف ساعات آبل للاستخدام في الماء منذ طراز Apple Watch Series 2 بموجب معيار ISO 22910: 2010. هذا يعني أن الغمر حتى 50 متراً يجب ألا يؤثر على سلامة الساعة ضد تسرب الماء.