Unboxing Geeks

البرلمان الأوروبي يصوّت على حظر سيارات الوقود التقليدي بدايةً من هذا التاريخ

البرلمان الأوروبي يصوّت على حظر سيارات الوقود التقليدي بدايةً من هذا التاريخ

صوّت البرلمان الأوروبي مؤخرًا على حظر سيارات الوقود التقليدي الجديدة من الطرقات بحلول عام 2035.

منح البرلمان الأوروبي موافقته الرسمية على معايير وتشريعات انبعاثات السيارات الجديدة التي تعمل على حظر سيارات الوقود التقليدي بشكل فعّال في جميع دول الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2035، حسب إعلان رسمي من المنظمة.

صوّت 340 عضوًا لصالح المعايير الجديدة مقابل 279 عضوًا ضدها، وامتنع 21 عضوًا عن التصويت. وتم التوصل إلى اتفاق أوّلي بشأن القواعد الجديدة في أكتوبر الماضي، والذي يهدف إلى أن تكون جميع السيارات والشاحنات التي يتم بيعها داخل دول الاتحاد الأوروبي بدون انبعاثات كربونية بحلول منتصف العقد المقبل.

ولا يزال أمام هذه التشريعات بضع مراحل أخرى يجب المرور عليها قبل أن تصبح قانونًا، حيث يجب اعتمادها رسميًا من مجلس الاتحاد الأوروبي ونشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

قد يهمك: ولاية واشنطن الأمريكية تتجه نحو حظر سيارات الوقود بالكامل بحلول عام 2030!

حظر سيارات الوقود التقليدي

لكن وكالة رويترز تشير إلى أنه من المتوقع أن يحصل تشريع حظر سيارات الوقود التقليدي على الموافقة النهائية بحلول شهر مارس المقبل، مما يعني أن أكبر كتلة تجارية في العالم وموطن شركات صناعة السيارات الرئيسية في العالم -مثل فولكس فاجن وبي إم دبليو ومرسيدس بنز- ستضطر إلى التخلص من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي نهائيًا عمّا قريب.

وتُعد التشريعات المقترحة جزءًا من مشروع “ملائمة 55” الخاص بالاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تقليل الانبعاثات عبر دول الاتحاد بنسبة 55 في المائة بحلول عام 2030. وسيكون هذا الإنجاز مهمًا للغاية لتحقيق هدف محايدة الكربون بحلول عام 2050.

كما تدعو قواعد الاتحاد الأوروبي إلى خفض انبعاثات السيارات بنسبة 55 في المائة بحلول عام 2030 مقارنةً بمستويات عام 2021. وهناك إعفاءات للشركات الصغيرة التي تنتج أقل من 10,000 سيارة سنويًا أو 22,000 شاحنة صغيرة سنويًا.

اقرأ أيضًا: ولاية كاليفورنيا تحظر رسميًا بيع المركبات العاملة بمحركات الاحتراق في عام 2035

كذلك تم الإعلان عن خطط مماثلة لخفض انبعاثات الشاحنات والحافلات بنسبة 90 في المائة بحلول عام 2040.