Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي من إنفيديا سيتيح للاعبين التحدث مع شخصيات NPC

الذكاء الاصطناعي من إنفيديا سيتيح للاعبين التحدث مع شخصيات NPC

مع تطوّر الذكاء الاصطناعي كل يوم، يبدو أن العالم سيتغير كما نعرفه قريبًا، وفي آخر التطورات، يبدو أن الذكاء الاصطناعي من إنفيديا سيتيح للاعبين التحدّث مع شخصيات NPC في الألعاب.

كشفت شركة إنفيديا عن تقنية تدعى «محرك سحابة الأفاتار» (ACE) التي ستمكّن اللاعبين من التحدث بشكل طبيعي مع شخصيات غير قابلة للعب (NPC) والحصول على ردود مناسبة.

الذكاء الاصطناعي من إنفيديا

كشفت الشركة عن هذه التقنية خلال العرض التقديمي لذكاء الإصطناعي في معرض كمبيوتكس 2023، إذ قدّمت عرضًا تجريبيًا يسمى «كايروس» (Kairos) يُظهر شخصية قابلة للعب تتحدث مع NPC يدعى «جين» في محل للرامن.

يوضح العرض التجريبي الشخصية المستخدمة وهي تحاور جين بالقول: «مرحبًا جين، كيف حالك؟»، فيرد عليها جين: «للأسف، لست بخير»، فيستفسر الشخص عن السبب، فيجيب جين: «أشعر بالقلق بسبب الجريمة في هذه المنطقة. لقد تدهور الوضع في الآونة الأخيرة، ومحلي للرامن قد تعرض للأذى في هذه الأثناء».

يبدو الحوار مبتذلًا نوعًا ما، وربما لو كان ChatGPT قد قام بالمهمة، لكان قدم حوارًا أفضل.

ذو صلة » أداة Eye Contact من NVIDIA لتثبيت عيونك على الكاميرا!

ومع ذلك، الهدف هو إظهار أنه يمكنك التحدث مع NPC بشكل طبيعي والحصول على ردود ملاءمة، مما يجعل التفاعل طبيعي أكثر مما يحدث عادةً في مثل هذه الحالات.

قامت شركة إنفيديا بإنشاء العرض التجريبي بالتعاون مع شركة Convai لترويج تقنية ACE التي يمكن تشغيلها في السحابة وعلى مستوى الأجهزة (على أجهزة إنفيديا بالطبع).

تستخدم التقنية NVIDIA NeMo لبناء وتخصيص ونشر نماذج لغوية كبيرة يمكن تخصيصها بمعلومات خلفية وقصص حول الشخصيات، مع استخدام حواجز لحماية ضد المحادثات غير المناسبة.

كما يستخدم النظام أدوات التعرف على الكلام وتحويل الكلام إلى نص تسمى «ريفا» (Riva)، بالإضافة إلى تقنية «أومنيفرس أوديو تو فيس» (Omniverse Audio2Face) التي تقوم بإنشاء تحريكات وجوه تتناسب مع أي مسار صوتي.

قد يهمك » كم سيبلغ سعر بطاقات إنفيديا RTX 4060 عند إطلاقها؟

تم إنشاء العرض التجريبي باستخدام محرك Unreal Engine 5 لإظهار تقنية إنفيديا لتتبع الأشعة ومزايا المعالج الرسومي الأخرى.

والرسوم المرئية تبدو أكثر إقناعًا من الحوار الذكي، على الرغم من أنه يمكن توقّع تحسين تحسين الحوار مع شخصيات NPC بشكل كبير في المستقبل.

ولم تعلن إنفيديا عن أي ألعاب ستستخدم هذه التقنية، ولكن ألعاب «Stalker 2:Heart of Chernobyl» و «Fort Solis» سوف تستخدمان تقنية «أومنيفرس أوديو تو فيس».