Unboxing Geeks

الشريط الجانبي في متصفح إيدج قادم إلى سطح المكتب على ويندوز 11

الشريط الجانبي في متصفح إيدج قادم إلى سطح المكتب على ويندوز 11

تُجرّب مايكروسوفت حاليًا طريقة جديدة للوصول إلى الشريط الجانبي في متصفح إيدج عبر سطح المكتب على ويندوز 11.

حيث يختبر متصفح مايكروسوفت إيدج ميزة جديدة يمكن أن تجعل الشريط الجانبي الخاص به أكثر فائدة من أي وقت مضى.

في إصدار إيدج كاناري رقم 114.0.1789.0، يمكنك فصل الشريط الجانبي للمتصفح وتثبيته على سطح المكتب الخاص بك في نظام تشغيل ويندوز 11.

الشريط الجانبي في متصفح إيدج على ويندوز 11

بينما لم تتاح لي فرصة تجربة الميزة بنفسي، يوضح فيني ديمان من موقع جيكر ماج كيف يعمل بالضبط في الفيديو المضمن أدناه. اضغط ببساطة على زر “فصل عن إيدج” في أسفل الشريط الجانبي، وسيقوم إيدج تلقائيًا بتثبيت الشريط الجانبي على الجانب الأيمن من سطح المكتب لنظام ويندوز 11.

ذو صلة: مايكروسوفت تتيح رسميًا في متصفح إيدج وضع “Kids Mode” لجعل تصفّح الأطفال للإنترنت أكثر أمانًا

سيبقى الشريط الجانبي موجودًا حتى عند تصغير متصفح إيدج، مما يتيح للمستخدم الوصول إلى روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من بينج، وغيرها من الأدوات دون الحاجة إلى فتح صفحة ويب.

لإعادة تثبيت الشريط الجانبي في متصفح إيدج مجددًا، اضغط ببساطة على نفس الزر الذي استخدمته لفصله.

ووفقًا لبعض الخبراء، تعمل مايكروسوفت على اختبار هذه الميزة لعدد محدود من مستخدمي متصفح إيدج للمطورين وإيدج كناري، لذلك قد لا تراها حاليًا في المتصفح الخاص بك.

يأتي الشريط الجانبي لمتصفح إيدج مع مجموعة متنوعة من الأدوات بالإضافة إلى روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ومولد الصور الذي أضافته مايكروسوفت مؤخرًا.

حيث يمكنك أيضًا استخدام الشريط الجانبي لفتح البريد الإلكتروني بسرعة، وفتح مايكروسوفت أوفيس، وتشغيل ألعاب النظام، والوصول إلى المواقع المثبتة التي تختارها.

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن للمستخدم الحصول عليها من تجربة هذه الميزة الجديدة.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم تطبيق مايكروسوفت وورد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الاحتفاظ بالشريط الجانبي مثبتًا في النظام، في حالة احتجت للوصول إلى روبوت الدردشة من بينج لمساعدتك في الكتابة أو توليد الأفكار.

ويمكنك حتى استخدامه كطريقة لمراقبة بريدك الإلكتروني بلمحة واحدة، وبشكل عام يُمكن القول أنه وسيلة مفيدة للوصول إلى مُختلف الأدوات دون تعطيل سير عملك.