Unboxing Geeks

انخفاض عوائد إعلانات تويتر بنسبة 59% من العام الماضي

انخفاض عوائد إعلانات تويتر بنسبة 59% مقارنةً بالعام الماضي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز انخفاض عوائد إعلانات تويتر بنسبة 59 في المائة خلال فترة خمسة أسابيع بين 1 أبريل وأوائل مايو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكما ذكرت الصحيفة، فإن الشركة تفشل باستمرار في تحقيق توقّعات المبيعات، ولا يتوقع العاملون في تويتر أن يتغير ذلك قريبًا، بالرغم من وصول المدير التنفيذي الجديد للشركة، ليندا ياكارينو

وقد صرح ماسك سابقاً بأن تويتر على مسارها لتحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2023 مقارنة بـ 5.1 مليار دولار في عام 2021.

وفي مارس الماضي، صرح بأن قيمة تويتر تبلغ 20 مليار دولار، أي أقل من نصف المبلغ الذي دفعه للاستحواذ على المنصة والبالغ 44 مليار دولار.

انخفاض عوائد إعلانات تويتر

في تويتر سبيس الخاص بإيلون ماسك الأسبوع الماضي، أشار إلى أن «نصف إعلانات تويتر» اختفت، واتهم المعلنين في أوروبا وأمريكا الشمالية بالضغط الشديد على الشركة.

وأضاف «إنهم يحاولون إفقار تويتر».

ومع ذلك، يشعر موظفو مبيعات الإعلانات في تويتر بالقلق بسبب ارتفاع خطابات الكراهية والإباحية، بالإضافة إلى زيادة الإعلانات عن القمار عبر الإنترنت ومنتجات الماريجوانا.

ومنذ أن تولى ماسك قيادة تويتر، اتخذ إجراءات مثل إقالة مسؤولي المبيعات الرئيسيين وإعادة قبول المستخدمين المحظورين.

وهذا دفع بعض وكالات الإعلانات والعلامات التجارية، بما في ذلك جنرال موتورز وفولكس فاجن، إلى إيقاف الإنفاق على الإعلانات.

وذكرت مصادر أن معلنين آخرين، بما في ذلك آبل وأمازون وديزني، ينفقون أقل على الإعلانات مقارنةً بالعام الماضي.

قد يهمك » توثيق تويتر للشركات سيكون مجانيًا في حالة واحدة فقط

وذكرت الصحيفة مثالًا على الإعلانات الكبيرة المستخدمة للترويج للأحداث أو الأفلام الجديدة (والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 500 ألف دولار لمدة 24 ساعة) والتي لم ينجح تويتر في بيعها بنفس القدر.

في نفس الإطار، كشف إيلون ماسك في وقت سابق أن تسلا قد تبدأ في إطلاق سلسلة من الإعلانات للترويج لمركباتها الكهربائية، ويبدو أن ماسك سوف يستخدم شركة تسلا – يجلس على منصب الرئيس التنفيذي فيها – كوسيلة لتحقيق دخل من الإعلانات على تويتر.