Unboxing Geeks

بورينغ كومباني ستبني شبكة أنفاق بطول 65 ميل للانتقال أسفل لاس فيغاس

بورينغ كومباني ستبني شبكة أنفاق بطول 65 ميل للانتقال أسفل لاس فيغاس

تعمل شركة بورينغ كومباني – أسسها إيلون ماسك – على إحداث ثورة في عالم الانتقالات والمواصلات، عبر إنشاء أنفاق تحت الأرض تتيح للسيارات الانتقال بسهولة من مكان لآخر حول المُدن المزدحمة.

تستطيع شركة «ذا بورينغ كمباني» الآن أن توسّع شبكتها من الأنفاق تحت مدينة لاس فيغاس الأميركية بمقدار 25 ميلاً رسميًا، مما سيضيف 18 محطة جديدة إلى الخطة الأصلية.

تُخطط الشركة – التي يمتلكها إيلون ماسك رئيس تسلا وتويتر وسبيس إكس – لإنشاء نظام نقل تحت الأرض تحت اسم «فيغاس لوب» بطول 29 ميلاً و51 محطة.

قد يهمك › كيف استطاع إيلون ماسك تكوين ثروة جعلته أغنى رجلٍ في العالم؟

مشاريع بورينغ كومباني في لاس فيغاس

والآن ستقوم ببناء 65 ميلاً من الأنفاق، لتصل الخطة الجديدة إلى 69 محطة بعدما وافقت هيئة الكوميسيونرز في مقاطعة كلارك، نيفادا على التوسع الأخير.

ووفقًا لموقع تك كرنش، صوّت الكوميسيونرز بالتصويت 6-1 بعدما أكدت محامية شركة ذا بورينغ كمباني «ستيفاني آلان» على أن الشركة هي وحدها من ستدفع تمويل هذا المشروع بالكامل، ولن يضطر دافعوا الضرائب الأميركيون لدفع أي سنت.

وجاء التصويت المُعارض الوحيد من مارلين كيركباتريك، التي أعربت عن قلقها من أن النظام سيخدم السياح فقط ولن يأخذ في الاعتبار موظفي المنتجعات والكازينوهات.

ويبدو أن كيركباتريك تتلقى اتصالات من سكان منطقتها، لأنه من الصعب عليهم الوصول إلى العمل بسبب بناء الأنفاق.

اقرأ › إيلون ماسك قام بشراء تويتر للتو! تمت الصفقة مقابل 44 مليار دولار أمريكي

وقالت محامية ذا بورينغ كمباني إن الشركة لديها خطط للتوسع إلى المناطق السكنية القريبة من الشارع الرئيسي لاستيعاب العمال أيضًا.

في الوقت الحالي، يبلغ طول «فيغاس لوب» حوالي 2 ميل فقط مع خمس محطات حول مركز لاس فيغاس للمؤتمرات.

وتخطط شركة ذا بورينغ كمباني لحفر المزيد من الأنفاق لربط الشبكة بمطار هاري ريد الدولي وملعب أليجيانت ووسط مدينة لاس فيغاس وحتى لوس أنجلوس.

وقالت التقارير أن بعض المحطات الموافق عليها حديثًا ستقع على شارع لاس فيغاس بالقرب من المطار، وفي تشايناتاون وتاون سكوير لاس فيغاس وهارمون سكوير.