Unboxing Geeks

تحديث iOS 17 قد يدعم تنزيل التطبيقات من خارج متجر التطبيقات

تحديث iOS 17 قد يدعم تنزيل التطبيقات من خارج متجر التطبيقات

مع بدء تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة، فإن تحديث iOS 17 قد يدعم تنزيل التطبيقات من خارج متجر التطبيقات للمستخدمين هناك.

أشار أحد مستخدمي تويتر إلى مزايا iOS 17 المختلفة التي تعمل عليها أبل، بما في ذلك واحدة نعتقد أنها سيئة للغاية.

تحديث iOS 17 ودعم تنزيل التطبيقات الخارجية

إذا كانت مصادر هذا الشخص دقيقة، ستقوم أبل بإضافة دعم “سايدلود” للآيفون والآيباد في iOS 17 و iPadOS 17، لكن هذه الميزة ستكون متاحة فقط في أوروبا.

و”سايدلود” هي ميزة كانت متاحة في نظام أندرويد منذ سنوات وتشير إلى دعم تثبيت التطبيقات من أي مصدر، وليس فقط من متجر التطبيقات.

وقد دافعت أبل منذ فترة طويلة عن موقفها ضد تحميل التطبيقات من خارج متجر التطبيقات على الآيفون والآيباد.

ذو صلة: تحديث iOS 17 لن يصل ايفون إكس

والمشكلة مع “سايدلود” هي أن بعض المجرمين السيبرانيين قد يقنعون الناس بتثبيت تطبيقات خبيثة يمكن أن تسرق بيانات شخصية حساسة.

ومن المثير للاهتمام أن أندرويد 14 من جوجل قد يمنع التحميل الخارجي لبعض التطبيقات، في الوقت الذي ستبدأ فيه أبل بتمكين هذه الوظيفة.

وإذا كان التقرير دقيقًا، فلن تضيف أبل دعم تحميل التطبيقات من مصادر مجهولة للآيفون والآيباد لأنها تريد القيام بذلك، بل سيكون ذلك نتيجة لقانون أسواق الرقمية الجديد في أوروبا.

حيث سيجبر التشريع الجديد في الاتحاد الأوروبي شركات مثل أبل على السماح بتثبيت أي تطبيق على أجهزتها. وهذا يعني أن مستخدمي الآيفون والآيباد يمكنهم تثبيت التطبيقات على هذه الأجهزة بسهولة تامة مثل ما يحدث في أجهزة الماك وويندوز.

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: تحديث iOS 17 ونظارة واقع مختلط

ومع ذلك، ليس جميع مستخدمي الهواتف الذكية قادرين على التمييز بين التطبيقات الشرعية والخبيثة. ولهذا السبب، فإن السيطرة الصارمة لأبل على الآيفون هي ميزة أمنية كبيرة بالنسبة للكثيرين.

على سبيل المثال، قد يقوم كبار السن أو الأطفال بتنزيل تطبيق خبيث عن طريق الويب على الآيفون أو الآيباد بعد إصدار iOS 17 و iPadOS 17. وحتى الأفراد الذين لديهم معرفة تقنية يمكن أن يقعوا ضحية لتثبيت البرامج الضارة.

ونحن نتذكر جيدًا التطبيقات الخبيثة للعبة فورتنايت التي ظهرت عندما قررت Epic Games جعل اللعبة متاحة للتحميل من مصادر خارجية بدلاً من تنزيلها من جوجل بلاي.

وحتى الآن، لا توجد أي أخبار حول ما إذا كان تحديث iOS 17 سيدعم تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية في الأسواق الأخرى خارج أوروبا أم لا، ولا نعتقد أن أبل ستتيح ذلك برغبتها.