Unboxing Geeks

تحديث iOS 18: ميزة عكس شاشة الايفون على أجهزة ماك تبدو مدروسة بخبرة كبيرة!

إن ميزة عكس شاشة الايفون كانت من بين أهم الميزات التي تشتد الحاجة إليها بالنسبة لمستخدمي أجهزة MacBook، والتي تسمح لهم بعرض شاشة الايفون على شاشة الكمبيوتر والتحكم فيه عن بُعد.

لا يُمكن حصر الفوائد المترتبة على وجود هذه الميزة – من عرض الفيديوهات والصور والعروض التقيديمة والاستمتاع بها، إلى الحد من إجهاد العين بسبب التقنين من فترة النظر إلى شاشة الهاتف الأصغر حجمًا، وحتى سهولة التواصل مع زملاء الدراسة وفريق العمل ومشاركة المحتوى بأقل عدد ممكن من النقرات.

استعرضت شركة ابل تحديث macOS Sequoia خلال مؤتمر WWDC24 في وقت سابق من هذا الشهر، والذي من المتوقع أن يكون متاحًا في وقت لاحق من العام الجاري. يأتي نظام التشغيل الجديد بعدد كبير من الميزات التي تعكس مدى اهتمام ابل بتحسين النظام البيئي الشامل لجميع أجهزة الشركة والارتقاء بتجربة المستخدم لأبعاد جديدة تمامًا لم تكن في الحسبان.

يوفر نظام تشغيل macOS Sequoia ميزات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى برنامج Apple Intelligence على أجهزة ماك التي تعمل بمعالج M1 أو أي إصدار أحدث منه. ولكن إذا كانت هناك ميزة واحدة مطلوبة للغاية من مستخدمي نظام ماك، فهي بالتأكيد ميزة عكس شاشة الايفون على أجهزة كمبيوتر ماك. قدمت ابل ميزة iPhone Mirroring كجزء رئيسي من تحديث macOS Sequoia والتي من المتوقع وصولها مع التحديث التجريبي الثاني من إصدار المطورين.

تحديث macOS Sequoia يجلب ميزة عكس شاشة الايفون على أجهزة ماك

تحديث-iOS-18-ميزة-عكس-شاشة-الايفون-على-أجهزة-ماك-تبدو-مدروسة-بخبرة-كبيرة

على الرغم من أن ميزة عكس شاشة الايفون ليست متاحة في التحديث التجريبي الأول من نظام التشغيل، ولكن تمكن أحد المستخدمين على منصة Reddit من الوصول إلى التعليمات البرمجية وفتح الوظيفة وتمكن من عكس شاشة الايفون الخاص به على شاشة كمبيوتر ماك وقام بمشاركة الفيديو على منصة X.

استطاع هذا المستخدم والذي يُدعى @XeZrunner من تمكين ميزة النسخ المتطابق لميزة عكس شاشة الايفون بالاعتماد على نظام iOS 18 للهاتف وإصدار macOS Sequoia على جهاز ماك الخاص بك. من خلال الفيديو التوضيحية يتبين أن ميزة عكس شاشة الايفون تعمل بسلاسة وانسيابية مذهلة، والتي ضربت بميزة Phone Link الخاصة لأجهزة الأندرويد بعرض الحائط من حيث مزامنة سلاسة التشغيل بين الجهازين.

الفيديو التوضيحي قصير للغاية ولا يوضح لنا الكثير من التفاصيل. نحن واثقين أن ميزة عكس شاشة الايفون ستحتاج إلى المزيد من الوقت لتصل إلى مرحلة مميزة من الاستقرار. ومع ذلك، فإن الفيديو الذي تمت مشاركته منذ أيام قليلة يوضح لنا كم بدت ميزة عكس شاشة الايفون انسيابية وسريعة للغاية على نظام macOS Sequoia مع أجهزة الايفون المتوافقة.

خلال مقطع الفيديو القصير، حاول المستخدم التمرير بسرعة في واجهة مستخدم الهاتف وخرج من تطبيق iOS المصاحب بسرعة والميزة تعمل دون أي تأخير أو تباطؤ في سرعة الاستجابة والمزامنة بين الجهازين.

ذكر صاحب المنشور أنه حصل على مساعدة من أحد أصدقائه من أجل تمكين هذه الميزة، ولا توجد طريقة سهلة في الوقت الحالي لمشاركتها مع المستخدمين الآخرين لتفعيل هذه الميزة. إنها واحدة من الميزات الرائعة التي طال انتظارها والتي كنا نضطر لاستخدام تطبيقات طرف ثالث من أجل تحصيلها على أجهزة ماك. من المفترض أن عملاق التكنولوجيا في كوبرتينو يستعد من أجل طرح هذه الميزة مع الإصدار التجريبي العام من نظام macOS Sequoia في وقت ما خلال الشهر المقبل.

ميزة عكس شاشة الايفون من الميزات الثورية والتي تعد أحد أهم الترقيات الملموسة لوظائف الاستمرارية على نظام التشغيل الخاصة بأجهزة ماك. من الآن فصاعدا، سيسمح لك جهاز الكمبيوتر الخاص بك (طالما كان يعمل بنظام macOS Sequoia) بالقدرة على التحكم في هاتفك الايفون عن بُعد باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.

الأهم والأفضل من ذلك، أنه سيتم مزامنة صوت الهاتف واستيراده بواسطة جهاز ماك لتصديره من الكمبيوتر. باختصار، صوت هاتفك الايفون سيكون مسموعًا على جهاز الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزة عكس شاشة الايفون تعمل دون الحاجة إلى أن يكون هاتفك الايفون بالقرب منك ودون أن تحتاج حتى لفتح قفل شاشة الهاتف.