Unboxing Geeks

تسريح 8% من موظفي ساوند كلاود على أمل تحقيق أرباح

تسريح 8% من موظفي ساوند كلاود على أمل تحقيق أرباح

في إطار سلسلة تخفيض عدد الموظفين التي تقوم بها العديد من شركات التكنولوجيا مؤخرًا، كشفت التقارير عن تسريح 8% من موظفي ساوند كلاود مؤخرًا.

في أغسطس الماضي، قلّصت ساوند كلاود عدد موظفيها بنسبة 20 في المئة، مشيرة إلى «الظروف الاقتصادية الصعبة» كسبب لهذا التخفيض.

تسريح موظفي ساوند كلاود

وكان هذا هو النمط الشائع بين الشركات التي تقلّص عدد موظفيها في السنوات الأخيرة، حيث تصف الشركات مثل جوجل وميتا وأمازون وغيرها التسريحات بأنها إجراءات هيكلية أو تخفيض تكاليف.

والآن، تقول ساوند كلاود أنها ستخفض عدد موظفيها بنسبة 8 في المئة مرة أخرى، مؤكدةً للموظفين أن هذا التخفيض هو «قرار صعب وضروري لضمان صحة أعمالنا وجعل ساوند كلاود مُربحًا هذا العام».

وكان هذا الهدف مدمجًا في الجولة الأخيرة من التسريحات أيضًا، حيث تم وضع خفض وظائف ساوند كلاود لعام 2022 في «مسار الربحية المستدامة» الخاص بالشركة.

ذو صلة » أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا لعام 2023

ويبدو أن هذا التقليص الجديد في عدد الموظفين هو الخطوة التالية في هذه الخطة، حيث تأمل الشركة أن تُصبح رابحة في الربع الأخير من العام المالي. كما أشار قادة ساوند كلاود إلى أنهم يسعون إلى جذب مستثمرين جدد.

على الرغم من أن تسريحات ساوند كلاود تتبع نفس النمط الذي شهدناه في عدة علامات تجارية تكنولوجية مختلفة مؤخرًا، فقد كانت الشركة تقلّص عدد موظفيها ببطء منذ فترة.

بالإضافة إلى التخفيضات التي حدثت العام الماضي، قلّصت الشركة عدد موظفيها بنسبة 40 في المئة في عام 2017.

اقرأ » كيفية تنزيل برنامج SnapTube لهواتف أندرويد وهواتف آيفون

ما هي ساوند كلاود؟

شركة ساوند كلاود (SoundCloud) هي منصة على الإنترنت لبث الموسيقى والصوتيات، تأسست في عام 2007 في ألمانيا.

وتتيح هذه المنصة للمستخدمين تحميل ومشاركة الملفات الصوتية على الإنترنت، وتوفر أيضاً خدمات البث المباشر والاستماع المجاني للموسيقى والبودكاست والمحتوى الصوتي الآخر.

وتعد ساوند كلاود واحدة من أكبر المنصات الموسيقية على الإنترنت، حيث يستخدمها الملايين من الفنانين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم.