Unboxing Geeks

تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا

تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا

قامت شركة تسلا مؤخرًا بخفض أسعار موديل S وموديل X في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، بنسبة وصلت في بعض الطرازات إلى 9 في المائة.

وتأتي التخفيضات الجديدة في الأسعار على أغلى سيارات تسلا الكهربائية بعد أيام فقط من تأكيد الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” أن استراتيجية خفض الأسعار ساعدت في زيادة الطلب على سيارات الشركة الكهربائية الأخرى.

حيث قامت تسلا في وقت سابق بخفض أسعار موديل 3 و موديل Y في الصين والكثير من المناطق حول العالم، بعدما واجهت أزمة انخفاض في الطلب على سياراتها قُرب نهاية العام الماضي، وقد ساهمت هذه السياسة في رفع الطلب على سياراتها مع بداية عام 2023، وأدّت إلى زيادة الضغوط على المنافسين الذين لا يستطيعون تحقيق نفس هامش الربح عن كل سيارة.

وفقًا لتقرير من رويترز، قال إيلون ماسك أثناء حدث يوم المستثمر في تسلا الأسبوع الماضي: “إن الرغبة في امتلاك سيارة تسلا عالية للغاية، العامل المُحدد هو قدرتهم على الدفع مقابل سيارة تسلا”.

ويبدو أن اكتشاف رئيس شركة تسلا أن سياراتها مرتفعة الثمن واتخاذه القرار بخفض الأسعار قد ساهم في زيادة الطلب بشكل كبير.

تأتي هذه الأخبار بعدما كانت تسلا تزيد أسعار سياراتها المختلفة (موديل S وموديل X وموديل 3 وموديل Y) طوال عام 2022، وهو أمر طبيعي لأن قطع الغيار تُصبح أكثر تكلفة ويصعب الحصول عليها. لكن الشركة أصبحت تسير الآن في الاتجاه المعاكس تمامًا.

تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا 1

أسعار موديل S وموديل X بعض التخفيض

على موقع تسلا الرسمي، يظهر خفض أسعار موديل S وموديل X كالتالي:

  • موديل S AWD: السعر 89,990 دولار أميركي
  • موديل S Plaid: السعر 109,990 دولار أميركي
  • موديل X AWD: السعر 99,990 دولار أميركي
  • موديل X Plaid: السعر 109,990 دولار أميركي

بذلك تكون تسلا قد خفضت طرازي سيارة موديل S بقيمة 5 آلاف دولار أميركي تقريبًا، في حين تم خفض سعر طرازي سيارة موديل X بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.