Unboxing Geeks

تطبيق ستارلينك

تطبيق ستارلينك يتلقى تحديثات واسعة من بينها ميزة العثور على السماء الصافية

تحصل تطبيق ستارلينك المخصص للهواتف الذكية من شركة سبيس إكس تحديثًا يجلب معه إمكانية العثور على البقع الصافية في السماء لهواة ومحبي الفلك، ومراقبة انقطاع إتصال الإنترنت، بالإضافة إلى جلب ميزة الوضع الداكن على واجهة المستخدم.

أظهرت سبيس إكس مميزات تحديث التطبيق، بالتزامن مع إعلانها أول أمس عن وجود 90 ألف مستخدم نشط في المرحلة التجريبية المفتوحة لخدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي الممتدة إلى المناطق الريفية عبر 12 دولة حول العالم.

ميزات عديدة يوفرها التحديث الجديد لتطبيق ستارلينك

تحديث تطبيق ستارلينك
تحديث التطبيق

وصفت سبيس إكس بأن التحديث الجديد من تطبيق ستارلينك يجلب معه طريقة مبتكرة لفحص محيط الأشخاص لمعرفة العوائق، قبل تثبيت محطة ستارلينك للانترنت الفضائي. وقد كانت الطريقة السابقة توجه المستخدمين إلى استخدام الكاميرا لمسح محيطهم الجغرافي، إلا أن الإصدار الجديد يولد قبة صغيرة حول طبق ستارلينك لتغطية العوائق المحتملة ومميزة بألوانٍ مختلفة.

يتيح التحديث الجديد من التطبيق أيضًا، معرفة مدى تكرار انقطاع خدمة ستارلينك مع سجل جديد يعرض من خلاله البيانات المرتبطة باستخدام الخدمة والكمون -زمن الانتظار- ووقت التشغيل.

أطلقت شركة سبيس إكس حتى الآن 1,740 قمرًا اصطناعيًا منذ عام 2019، ما جعلها أكبر مشغل أقمار اصطناعية في العالم، على الرغم من خروج بعضها عن المدارات ليصبح العدد النشط حاليًا 1,650. وأخبرت الشركة لجنة الاتصالات الفدرالية يوم الاثنين الماضي عن وصول مستخدميها النشطين في الخدمة إلى 90 ألف مستخدم، متضمنةً الأُسر والمدارس وحكومات البلديات وإدارات مكافحة الحرائق.

تجدر الإشارة إلى أن سبيس إكس حدثت تطبيق ستارلينك عدة مرات منذ إطلاقه أول مرة، لكن التحديث الأخير هو الأكبر حتى الآن.