Unboxing Geeks

تطبيق App Lock يمكنه حماية بيانات آيفونك من السرقة

تطبيق App Lock يمكنه حماية بيانات آيفونك من السرقة

ظهر مؤخرًا تطبيق App Lock على آيفون لمساعدتك على حماية بياناتك الحساسة من أعين المتطفلين، خصوصًا في حالة سرقة جهازك الآيفون.

منذ سنوات والمجرمون يقومون بسرقة الآيفون من الناس، ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت سرقة هاتفك الآيفون تُشكّل خطرًا أكبر على بياناتك وذكرياتك وحتى حساباتك المصرفية.

ولمساعدتك على تفادي أي مخاطر تتعلق ببياناتك الحساسة، يمكن لتطبيق جديد يُدعى «App Lock» مساعدتك في إضافة طبقة من الخصوصية إلى هاتفك الآيفون وجهازك الماك.

تطبيق App Lock على آيفون

تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة ليلوكات، وهو تطبيق خصوصية مصمم للحفاظ على خصوصية التطبيقات الحساسة وتأمين جهازك. ويقول المطورون أن التطبيق يتيح لك «حظر أي تطبيق تريده، مما يضمن لك خصوصية بياناتك بعيدًا عن أعين المتطفلين».

مع واجهة سهلة الاستخدام وبديهية، يحتاج تطبيق App Lock إلى الوصول إلى إعدادات وقت الشاشة لحظر استخدام التطبيقات المُختلفة. وبمجرد قفل التطبيق، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى بياناتك الخاصة.

على الرغم من ذلك، يختلف التطبيق عن تطبيق وقت الشاشة، الذي يمكن أن يحدد استخدام التطبيق لمدة لا تقل عن 5 دقائق، إذ يحظر تطبيق App Lock التطبيقات المحددة على الفور، لتجعل من المستحيل فتح تطبيقاتك المصرفية والصور والبريد الإلكتروني على الآيفون.

ذو صلة › كيف تحمي آبل خصوصية مستخدمي أجهزتها على الإنترنت

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق أيضًا إنشاء رمز PIN فريد، مختلف عن رمز القفل الذي تستخدمه على شاشة القفل، لضمان أن تكون أنت فقط من يمكنه الوصول إلى هذه الأذونات. كما يمكنك أيضًا إضافة ميزة التحقق من الهوية بالوجه أو باللمس لفتح التطبيق.

التطبيق مجاني للتحميل، ولكن يتطلب اشتراك شهري (4.99 دولارًا) أو سنوي (14.99 دولارًا) لفتح هذه الميزات: حظر حتى 50 تطبيق، وجلسات غير محدودة، واستجابة بريد إلكتروني أسرع، وأولوية الوصول إلى وظائف جديدة.

ومع ذلك، يمكنك تجربة ثلاث جلسات مجانًا لترى ما إذا كان التطبيق مفيدًا بالنسبة لك، ولكن بعد ذلك يتطلب الاشتراك.

يمكنك العثور عليه هنا على متجر التطبيقات. يتطلب إصدار iOS 16 أو الإصدارات الأحدث، وإذا كنت ستنزل على الماك ستحتاج إلى جهاز ماك يحتوي على شريحة M1 أو أحدث، ونظام التشغيل macOS 13 على الأقل.

نظرًا لأن التطبيق تم إطلاقه للتو، فسيتم إضافة ميزات جديدة مهمة في المستقبل القريب.