Unboxing Geeks

تطبيق MacGPT يحصل على تحديث GPT-4

تطبيق MacGPT يحصل على تحديث GPT-4

تحدثنا في بداية شهر مارس الجاري عن تطبيق MacGPT الذي يجلب تقنيات روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT إلى شريط قائمة الماك. ويبدو أن مطور التطبيق قام بتحديثه مؤخرًا ليعمل بأحدث نسخة من الذكاء الاصطناعي لشركة OpenAI.

كان المطور “جوردي بروين” يعمل على تحسين تطبيق MacGPT على مدار الفترة الماضية لإضافة المزيد من المميزات، بما في ذلك تكامل GPT-4 الذي أعلنت عنه OpenAI مؤخرًا.

أصبحت لغة الذكاء الاصطناعي GPT مشهورة للغاية بسبب استخدامها بواسطة شركة OpenAI، وفي صفحة المنتج على موقع الشركة الرسمي، توضّح أن GPT-4 أكثر إبداعًا وتعاونًا من أي وقت مضى، وأن بإمكانه إنشاء وتحرير المهام الإبداعية والتقنية المختلفة مع المستخدمين، مثل تأليف الأغاني وكتابة السيناريوهات، أو تعلّم أسلوب كتابة المستخدم.

على سبيل المثال، إذا عرضت صورة بيض ودقيق وحليب على GPT-4، وسألته عما يمكنك صنعه بهذه المكونات، فسيتعرف النموذج اللغوي على الصورة ويسرد لك العديد من الوصفات المحتملة. بشكل عام، أصبح GPT-4 أكثر ذكاءً من الإصدارات السابقة.

تطبيق MacGPT

ومع ذلك، إذا كنت تريد تجربة تحديث GPT-4 الجديد بنفسك، فيمكنك ذلك عن طريق الدفع مقابل اشتراك ChatGPT Plus، وهي خطة مدفوعة تم إطلاقها في 10 فبراير مقابل 20 دولار شهريًا. وإذا كنت مشتركًا في الباقة المدفوعة، يمكنك استخدام تطبيق MacGPT للحصول على الإجابات على أسئلتك من النسخة الحديثة للذكاء الاصطناعي مباشرةً في شريط قائمة الماك.

إذا كنت لا تعرف ما هو تطبيق MacGPT، فهو تطبيق بسيط لنظام الماك من أبل، يتيح للمستخدمين الوصول إلى ChatGPT بسرعة من شريط القوائم. وحسب تصريح المطور، يقوم التطبيق بتحميل واجهة دردشة شات جي بي تي في متصفح الويب.

ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتمادك على موقع OpenAI، ثم النقر فوق الأيقونة الخاصة بالتطبيق في شريط القائمة لبدء محادثة جديدة. كما تستطيع أيضًا تعيين اختصار لوحة مفاتيح لتنشيط تطبيق MacGPT دون تحريك الماوس مطلقًا.

يجدر الذكر أن التطبيق يتوفر مجانًا في متجر تطبيقات الماك، وإذا أعجبك واستخدمته بشكل دوري، يمكنك دعم المطور من خلال التبرع بالمبلغ الذي تراه عادلًا مقابل استخدام التطبيق.