Unboxing Geeks

تعرّف على مايكروسوفت Business Chat.. المساعد الشخصي الجديد

تعرّف على مايكروسوفت Business Chat.. المساعد الشخصي الجديد

يعمل المساعد الشخصي مايكروسوفت Business Chat على مزامنة مستنداتك، ورسائل البريد الإلكتروني، وغيرها من العناصر لإنشاء ملخصات أو تقديم بعض الاقتراحات الخاصة بالعمل.

أعلنت الشركة الأميركية بالأمس عن مايكروسوفت 365 Copilot ومن مميزاتها الرائعة الجديدة مايكروسوفت Business Chat. هذه الأخيرة عبارة عن روبوت دردشة قادر على تلخيص المعلومات المأخوذة من نصوص الاجتماعات، وجهات الاتصال الحديثة مع العملاء، ومُدخلات التقويم، وغير ذلك من الأشياء التي يمكن الاستفادة منها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بفريق العمل أو شرائح العروض التقديمية.

مايكروسوفت Business Chat

وتقول مايكروسوفت أن تركيز الذكاء الاصطناعي على مجموعة البيانات الخاصة بشركتك، يمكن أن يساعد في إنشاء استجابات دقيقة وذات صلة وكل هذا باستخدام اللغة الطبيعية. على سبيل المثال، يمكنك توجيه السؤال: “هل حدث أي شيء بالأمس مع العميل (أ)؟” لتقوم ميزة مايكروسوفت Business Chat بالخروج بالتفاصيل المهمة.

المساعد الشخصي الجديد يُشبه روبوت الدردشة المُدمج في محرك بحث بينج، ويستخدم آخر المحادثة لإظهار مصدر البيانات التي حصل عليها.

وأقّرت مايكروسوفت أن المساعد الشخصي الجديد قد لا يُخرج نتائج مثالية في كل مرة، خصوصًا مع القيود الحالية في الذكاء الاصطناعي، ولكن استخدام مايكروسوفت Business Chat يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت ويمنحك الكثير من الأفكار الإبداعية. على سبيل المثال، تقول الشركة الأميركية أنّك تستطيع أن تطلب من الذكاء الاصطناعي اقتراح بعض الأفكار حول العيوب في الاستراتيجية وطرق التعامل معها، وستخرج لك نتائج مُقنعة.

وفيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك توجيهها للذكاء الاصطناعي في Business Chat:

  • تلخيص المحادثات ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات حول أحد العملاء من الليلة الماضية.
  • معرفة المرحلة التالية في المشروع، وتحديد المخاطر، والمساعدة في اقتراح بعض الخطوات لتخفيف هذه المخاطر.
  • كتابة نظرة عامة على التخطيط.

يجدر الذكر أن مايكروسوفت تختبر ميزة Copilot حاليًا مع عدد محدود من العملاء، ولم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص الأسعار.