Unboxing Geeks

تغريم جوجل 32.5 مليون دولار لانتهاك حقوق سونوس

تغريم جوجل 32.5 مليون دولار لانتهاك حقوق سونوس

تم تغريم جوجل 32.5 مليون دولار بسبب انتهاك براءة اختراع تديرها شركة سونوس المتخصصة في مكبرات الصوت الذكية.

ووفقًا لوسائل إعلام أميريكية، فإن المحلفين في محكمة فدرالية في كاليفورنيا أمروا بفرض العقوبة بعد تحديد أن جوجل انتهكت براءة اختراع تديرها شركة سونوس متعلقة بتجميع المكبرات الصوتية، بحيث يتم تشغيل الصوت في نفس الوقت، وهو ما فعلته الشركة منذ عدة سنوات.

تغريم جوجل 32.5 مليون دولار

وكان القاضي ويليام السوب، قد حدد سابقًا أن إصدارات مبكرة من منتجات مثل «كرومكاست أوديو» و«جوجل هوم» قد انتهكت براءة اختراع تديرها شركة سونوس.

وكان السؤال هو ما إذا كانت المنتجات الصادرة لاحقًا تنتهك أيضًا البراءة المذكورة.

وقد حكم المحلفون لصالح شركة سونوس، لكنهم قرروا أن البراءة الثانية المتعلقة بالتحكم في الأجهزة عبر الهاتف الذكي أو جهاز آخر، لم يتم انتهاكها.

وقالوا أن شركة سونوس لم تُظهر بشكل مقنع أن تطبيق «جوجل هوم» ينتهك تلك البراءة المعنية.

تبدو قرارات اليوم كفوز لشركة سونوس التي رفعت دعوى قضائية ضد جوجل منذ يناير 2020.

على وجه التحديد، زعمت شركة سونوس أن جوجل اكتسبت معرفة بالبراءة من خلال التعاون السابق بين الشركتين، عندما تعاونت الشركتان للسماح بالتكامل بين مكبرات صوت شركة سونوس وتطبيق «جوجل بلاي ميوزيك».

منذ ذلك الحين، ردت جوجل بدعوى قضائية ضد شركة سونوس، ادّعت فيها أن شركة سونوس قد انتهكت براءات اختراع خاصة بمكبرات الصوت الذكية الخاصة بها.

وكمثل أي صراع قانوني، زادت شركة سونوس من حجم دعواها بعد بضعة أشهر.

قد يهمك » رئيس سونوس: أمازون وجوجل لم تبدعا في سوق الصوتيات

وفي الآونة الأخيرة، رفعت جوجل دعوى قضائية ضد شركة سونوس عام 2022، مدعية أن المساعد الصوتي الجديد لشركة سونوس انتهك سبع براءات اختراع تتعلق بمساعد جوجل.

ومن المتوقع أن تستمر المعركة القانونية بين الشركتين في الأشهر القادمة، حيث لا تزال هناك العديد من الدعاوى القضائية التي لم يتم حسمها بينهما، ومن المتوقع أن تستأنف جوجل هذا الحكم أيضًا.