Unboxing Geeks

تغيير-شامل-في-واجهة-الايكلاود-على-نظام-iOS-18-التي-بدت-رائعة-إلى-حد-كبير

تغيير شامل في واجهة الايكلاود على نظام iOS 18 التي بدت رائعة إلى حد كبير

مع تحديث iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia قدمت ابل تغيير شامل في واجهة الايكلاود بداخل حساب مُعرف ابل الذي بات باسم حساب ابل “Apple Account” بدلاً من “Apple ID” داخل تطبيق الإعدادات. تحتوي واجهة الايكلاود الجديدة على العديد من الوظائف المُعاد تنظيمها وترتيبها بشكل رائع يجعل من السهل على المستخدم التحقق من مساحة التخزين الخاصة به على السحابة.

واجهة الايكلاود تحصل على مظهر مُعاد تصميمه بالكامل

كبداية، تم استبدال وظيفة “التطبيقات التي تستخدم iCloud” بوظيفة “تم الحفظ في iCloud” والتي باتت توفر الآن لمحة سريعة بشكل مُفصل لجميع البيانات التي تستهلك مساحة التخزين الخاصة بك على سحابة الايكلاود.

بالإضافة إلى ذلك، تخبرك واجهة الايكلاود الآن مقدار مساحة التخزين التي تشغلها الرسائل وعدد الصور المحفوظة في الايكلاود وعدد الملاحظات وحجمها. وهذا أفضل كثيرًا مقارنةً بالطريقة السابقة التي كانت تقتصر على إخبارك بما إذا كان الايكلاود قيد التشغيل لإحدى التطبيقات فقط.

الآن، عند النقر فوق أي قسم من أقسام واجهة الايكلاود، ستحصل على تفاصيل متنوعة تخبرك كيف يمكنك إدارة مساحة التخزين الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فلقد اختفت الوظيفة التي كانت تُخبرك في السابق بمكان مساحة التخزين على حسب نوع الملف. وفي حال قمت بالنقر فوق شريط التخزين، ستحصل على نظرة عامة حول قائمة التطبيقات التي تشغل أكبر مساحة تخزين على الايكلاود.

تغيير-شامل-في-واجهة-الايكلاود-على-نظام-iOS-18-التي-بدت-رائعة-إلى-حد-كبير

إذا كنت مشترك في خدمة الايكلاود المميزة، فعند النقر فوق زر “Subscription Edition” ستتمكن من إدارة جميع ميزات +iCloud الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، تقدم واجهة الايكلاود الجديدة على نظام iOS 18 واجهة اقتراحات “الموصى بها لك” والتي تساعدك في اتخاذ قرارات صحيحة من أجل إدارة مساحة التخزين الخاصة بك، بما في ذلك حذف النسخ الاحتياطية الغير ضرورية والتي لم تعد في حاجة لها أو ما إذا كنت ترغب في الانضمام لخدمة +iCloud المميزة للحصول على مساحة تخزين إضافية والمزيد من الاقتراحات الأخرى ذات الصلة.

من الواضح أن شركة ابل تحاول أن تجعل الأمور أكثر بساطة مع نظام iOS 18، على الرغم من أن جميع الأشياء لا تزال مألوفة للغاية حتى لا تواجه صعوبة في العثور على إعداداتك المفضلة والوصول لها بشكل أسرع. تساعد واجهة الايكلاود المُعاد تصميمها الوصول السريع إلى النسخ الاحتياطية وإدارة مساحة التخزين الخاصة بك بشكل ملائم مقارنةً بالواجهة السابقة.

يمكنك تنزيل النظام الجديد على هاتفك الآن، ولكن يجب أن تعلم كيف تستعد لتثبيت تحديث iOS 18 التجريبي على هاتفك تحسبًا لمواجهة أي مشاكل بعد الترقية. نوصي بالانتظار لحين إطلاق إصدار التحديث العام “Public Beta” في يوليو القادم. ولكن إذا كنت لا تطيق الانتظار وترغب في تثبيت التحديث التجريبي للمطورين الآن، فيجب أن تحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك في مكان آمن لكي تتمكن من العودة إلى نظام iOS 17 بعد ذلك إن لزم الأمر.

من المشاكل الشائعة التي قد تواجهك مع نظام iOS 18 التجريبي، تعطل بعض التطبيقات أو عدم القدرة على الاستفادة من بعض الميزات، وتوقف النظام عن الاستجابة لأوامرك بشكل طبيعي، وتدهور عمر البطارية، والاستمرار في حلقة التمهيد، والشاشة البيضاء، وتعطل الهاتف على شعار الشركة، وفي أسوأ السيناريوهات قد يتعطل هاتفك ولا تتمكن من استعادته دون الاستعانة بخبرة إحدى مراكز الصيانة. لذلك، نوصي بالتروي وانتظار النسخة التجريبية العامة من النظام أو انتظار الإصدار النهائي والمستقر الذي من المتوقع أن يصدر في خريف 2024.