Unboxing Geeks

تقارير: ايفون SE 5G قادم في 2025

تقارير: ايفون SE 5G قادم في 2025

تدور الكثير من الشائعات حول هاتف ايفون SE 5G حاليًا، وبينما تركّز الكثير منها على المواصفات والتقنيات، ذكر تقرير جديد أن هاتف أبل الرخيص سيخرج في 2025.

تشير آخر الشائعات حول هاتف ايفون SE الجديد إلى أن أبل ستعلن عن هذا الهاتف في عام 2025 مع وحدة 5G تقوم أبل بتصميمها بنفسها. وتأتي هذه المعلومات من تحليل جيف بو، المحلل في هايتونج إنترناشيونال سيكيورتيز، ويذكر بو أن شركة TSMC هي من ستقوم بتصنيع وحدة 5G المعنية.

تتعارض تحليلات بو مع التقرير الأخير الذي يشير إلى أن أبل تخطط لإطلاق ايفون SE الجديد في عام 2024، والذي أفاد به المحلل مينغ تشي-كو المعروف بمصادره الموثوقة في سلسلة توريد الشركة الأميركية.

ايفون SE 5G

قال كو في وقت سابق أن أبل ستعتمد بالفعل على شريحة 5G من إنتاجها الداخلي بعملية 4 نانومتر عند إنتاج هاتف ايفون SE 5G الجديد، وسيدعم فقط نطاق Sub-6GHz كجزء من الخطة الحالية.

ورغم ذلك، لا نعرف بالضبط ما إذا كانت الشركة ستستخدم هذه الشرائح لسلسلة ايفون 16 أم لا، حيث “تكمن التحديات الرئيسية في مسألة ما إذا كانت أبل قادرة على التغلب على العوائق التقنية المتعلقة بنطاق mmWave والاتصالات الفضائية” على حد قول كو.

بالإضافة إلى ذلك، يقول كو إن ايفون SE 4 سيتميز بتصميم مشابه لهاتف ايفون 14 بشاشة مقاس 6.1 بوصة، مما يعني أنه سيتم تزويده بنفس التصميم والشق العلوي الأصغر وشاشة OLED.

حاليًا، تستخدم أبل نفس التصميم الذي تم استخدامه في ايفون 8 عام 2017 لهاتف ايفون SE 3.

ذو صلة > تحليلات: ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G ويأتي بشاشة OLED

رغم وجود تصميم جديد وشاشة OLED ودعم 5G، لا نعرف بعد المعالج الذي سيتم استخدامه في هذا الجهاز.

وعلاوة على ذلك، لا توجد أي إشارة على تبني أبل لنظام كاميرا ثنائية في الخلف، أو إذا كانت ستتبع اتجاه ايفون XR والاستمرار في تقديم كاميرا رئيسية واحدة فقط.

ومع ذلك، سيحتاج ايفون SE 4 أيضًا إلى بعض المزايا الأخرى في الكاميرا، مثل وضع التصوير الليلي الذي لا يزال غير متوفر حتى الآن في الجيل الحالي.

وبينما ذكرت شائعات سابقة أن ايفون SE الحالي يمكن أن يجذب مليار مستخدم من أندرويد، فإن عدم وجود ميزات جديدة والاعتماد على التصميم الكلاسيكي وارتفاع الأسعار جعل مبيعات هذا الجيل أسوأ من المتوقع.

على أي حال، يُتوقع إنتاج هاتف ايفون SE 5G بحلول عام 2024 أو 2025، وذلك يعتمد على كيفية تقدم أبل في إنتاج شريحة 5G المنتجة داخليًا.