Unboxing Geeks

Apple

تقدم Apple ميزات جديدة لإمكانية الوصول المعرفي ، جنبًا إلى جنب مع Live Speech ، و Personal Voice ، و Point and Speak in Magnifier

ستأتي ميزات برمجية جديدة لإمكانية الوصول المعرفي والكلامي والبصري في وقت لاحق من هذا العام

قامت Apple اليوم بمعاينة ميزات البرامج الخاصة بإمكانية الوصول المعرفي والبصري والسمعي والتنقل ، إلى جانب أدوات مبتكرة للأفراد الذين لا يتحدثون أو معرضون لخطر فقدان قدرتهم على التحدث. تعتمد هذه التحديثات على التطورات في الأجهزة والبرامج ، وتشمل التعلم الآلي على الجهاز لضمان خصوصية المستخدم ، وتوسيع نطاق التزام Apple الطويل الأمد بصنع منتجات للجميع.

تعمل Apple في تعاون عميق مع مجموعات المجتمع التي تمثل مجموعة واسعة من المستخدمين ذوي الإعاقة لتطوير ميزات إمكانية الوصول التي يكون لها تأثير حقيقي على حياة الناس. في وقت لاحق من هذا العام ، يمكن للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات معرفية استخدام iPhone و iPad بسهولة أكبر واستقلالية مع Assistive Access ؛ يمكن للأفراد الذين لا يتكلمون الكتابة للتحدث أثناء المكالمات والمحادثات باستخدام Live Speech ؛ ويمكن للأشخاص المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث استخدام الصوت الشخصي لإنشاء صوت مركب يشبههم للتواصل مع العائلة والأصدقاء.

بالنسبة للمستخدمين المكفوفين أو الذين يعانون من ضعف في الرؤية ، يوفر وضع الاكتشاف في المكبر ميزة Point and Speak ، والتي تحدد النص الذي يشير إليه المستخدمون ويقرأونه بصوت عالٍ لمساعدتهم على التفاعل مع الأشياء المادية مثل الأجهزة المنزلية.

قال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة Apple: “في Apple ، كنا نعتقد دائمًا أن أفضل تقنية هي التكنولوجيا المصممة للجميع”. “اليوم ، نحن متحمسون لمشاركة الميزات الجديدة المذهلة التي تبني على تاريخنا الطويل في إتاحة الوصول إلى التكنولوجيا ، بحيث تتاح للجميع الفرصة للإبداع والتواصل والقيام بما يحبونه.”

قالت سارة هيرلينجر ، كبيرة مديري سياسات ومبادرات الوصول العالمية في شركة Apple: “تعد إمكانية الوصول جزءًا من كل ما نقوم به في Apple. “تم تصميم هذه الميزات الرائدة مع تعليقات من أعضاء مجتمعات الإعاقة في كل خطوة على الطريق ، لدعم مجموعة متنوعة من المستخدمين ومساعدة الأشخاص على التواصل بطرق جديدة.”

Apple تدعم الوصول المساعد للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات معرفية

Apple

يستخدم Assistive Access الابتكارات في التصميم لتقطير التطبيقات والتجارب إلى ميزاتها الأساسية من أجل تخفيف العبء المعرفي. تعكس الميزة ملاحظات الأشخاص ذوي الإعاقات المعرفية وداعميهم الموثوق بهم – مع التركيز على الأنشطة التي يستمتعون بها – والتي تعتبر أساسية لأجهزة iPhone و iPad: التواصل مع أحبائهم ، والتقاط الصور والاستمتاع بها ، والاستماع إلى الموسيقى.

Apple accessibility Assistive Access

يتضمن Assistive Access تجربة مخصصة للهاتف و FaceTime ، والتي تم دمجها في تطبيق مكالمات واحد ، بالإضافة إلى الرسائل والكاميرا والصور والموسيقى. توفر الميزة واجهة مميزة بأزرار عالية التباين وتسميات نصية كبيرة ، بالإضافة إلى أدوات لمساعدة الداعمين الموثوق بهم على تخصيص التجربة للأفراد الذين يدعمونهم. على سبيل المثال ، بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون التواصل بصريًا ، تشتمل الرسائل على لوحة مفاتيح تحتوي على رموز تعبيرية فقط وخيار تسجيل رسالة فيديو لمشاركتها مع أحبائهم. يمكن للمستخدمين والداعمين الموثوق بهم أيضًا الاختيار بين تخطيط مرئي يعتمد على الشبكة لشاشتهم الرئيسية وتطبيقاتهم ، أو تخطيط قائم على الصف للمستخدمين الذين يفضلون النص.

Apple accessibility Assistive Access

قالت كاتي شميد ، المديرة الأولى لمبادرات البرنامج الوطني في The Arc of the United States: “إن مجتمع الإعاقة الذهنية والتنموية مليء بالإبداع ، لكن التكنولوجيا غالبًا ما تضع حواجز مادية أو بصرية أو معرفية لهؤلاء الأفراد”. “للحصول على ميزة توفر تجربة يمكن الوصول إليها معرفيًا على iPhone أو iPad – فهذا يعني المزيد من الأبواب المفتوحة للتعليم والتوظيف والأمان والاستقلالية. إنه يعني توسيع العوالم وتوسيع الإمكانات “.

إمكانية الوصول إلى الكلام المباشر و “الصوت الشخصي” المتقدم

Apple accessibility FaceTime Live

باستخدام Live Speech على iPhone و iPad و Mac ، يمكن للمستخدمين كتابة ما يريدون قوله بصوت عالٍ أثناء مكالمات الهاتف ومكالمات FaceTime وكذلك المحادثات الشخصية. يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ العبارات شائعة الاستخدام للتناغم بسرعة أثناء المحادثة الحية مع العائلة والأصدقاء والزملاء. تم تصميم Live Speech لدعم ملايين الأشخاص حول العالم غير القادرين على الكلام أو الذين فقدوا حديثهم بمرور الوقت.

بالنسبة للمستخدمين المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على الكلام – مثل أولئك الذين تم تشخيصهم مؤخرًا بـ ALS (التصلب الجانبي الضموري) أو الحالات الأخرى التي يمكن أن تؤثر تدريجيًا على القدرة على التحدث – يعد الصوت الشخصي طريقة بسيطة وآمنة لإنشاء صوت يشبههم.

يمكن للمستخدمين إنشاء صوت شخصي من خلال القراءة مع مجموعة عشوائية من الرسائل النصية لتسجيل 15 دقيقة من الصوت على iPhone أو iPad. تستخدم ميزة إمكانية الوصول إلى الكلام هذه التعلم الآلي على الجهاز للحفاظ على خصوصية معلومات المستخدمين وأمانها ، وتتكامل بسلاسة مع Live Speech حتى يتمكن المستخدمون من التحدث بصوتهم الشخصي عند الاتصال بأحبائهم.

Apple accessibility Personal

قال فيليب جرين ، عضو مجلس الإدارة والمدافع عن ALS في منظمة Team Gleason غير الربحية ، الذي شهد تغييرات كبيرة في صوته منذ تلقيه ALS: “في نهاية اليوم ، أهم شيء هو القدرة على التواصل مع الأصدقاء والعائلة”. التشخيص في عام 2018. “إذا كان بإمكانك إخبارهم أنك تحبهم ، بصوت يشبهك ، فإن ذلك يحدث فرقًا كبيرًا في العالم – والقدرة على إنشاء صوتك الاصطناعي على جهاز iPhone الخاص بك في 15 دقيقة فقط أمر غير عادي.”

يقدم وضع الكشف إمكانية التحدث للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر

تسهل ميزة Point and Speak in Magnifier على المستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية التفاعل مع الكائنات المادية التي تحتوي على العديد من التسميات النصية. على سبيل المثال ، أثناء استخدام جهاز منزلي – مثل الميكروويف – يجمع Point and Speak بين الإدخال من الكاميرا وماسح LiDAR والتعلم الآلي على الجهاز للإعلان عن النص الموجود على كل زر بينما يحرك المستخدمون إصبعهم عبر لوحة المفاتيح. تم تضمين Point and Speak في تطبيق Magnifier على iPhone و iPad ، ويعمل بشكل رائع مع VoiceOver ، ويمكن استخدامه مع ميزات Magnifier الأخرى مثل اكتشاف الأشخاص واكتشاف الباب وأوصاف الصور لمساعدة المستخدمين على التنقل في بيئتهم المادية.

ميزات إضافية

  • يمكن للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع إقران hearing devices Made for iPhone مباشرة مع Mac وتخصيصها لراحة السمع.
  • يضيف التحكم الصوتي أو Voice Control اقتراحات صوتية لتحرير النص حتى يتمكن المستخدمون الذين يكتبون بأصواتهم من اختيار الكلمة الصحيحة من بين العديد من الكلمات التي قد تبدو متشابهة ، مثل “do” و “due” و “dew”. 4 بالإضافة إلى ذلك ، مع voice control quide ، يمكن للمستخدمين تعلم النصائح والحيل حول استخدام الأوامر الصوتية كبديل للمس والكتابة عبر iPhone و iPad و Mac.
  • يمكن للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات جسدية وحركية والذين يستخدمون switch control تحويل أي مفتاح إلى وحدة تحكم لعبة افتراضية لتشغيل ألعابهم المفضلة على iPhone و iPad.
  •  بالنسبة للمستخدمين ضعاف البصر ، أصبح من السهل الآن ضبط حجم النص text size عبر تطبيقات Mac مثل Finder ، والرسائل ، والبريد ، والتقويم ، والملاحظات.
  • يمكن للمستخدمين الحساسين للرسوم المتحركة السريعة إيقاف الصور تلقائيًا مع عناصر متحركة ، مثل ملفات GIF ، في الرسائل و Safari.
  • بالنسبة لمستخدمي VoiceOver ، تبدو أصوات Siri طبيعية ومعبرة حتى مع ارتفاع معدلات ردود الفعل على الكلام ؛ يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص المعدل الذي يتحدث به Siri إليهم ، بخيارات تتراوح من 0.8x إلى 2x.

الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول حول العالم

للاحتفال باليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول ، تقدم Apple هذا الأسبوع ميزات جديدة ومجموعات منسقة والمزيد:

  • سيتم إطلاق SignTime في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وكوريا الجنوبية في 18 مايو لربط عملاء Apple Store و Apple Support بمترجمي لغة الإشارة عند الطلب. الخدمة متاحة بالفعل للعملاء في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وأستراليا واليابان
  • تقدم Apple Store locations المحددة حول العالم جلسات إعلامية على مدار الأسبوع لمساعدة العملاء على اكتشاف ميزات إمكانية الوصول ، وستعرض Apple Carnegie Library جلسة Today at Apple مع مؤدي لغة الإشارة والمترجمة جوستينا مايلز. ومع الحجوزات الجماعية – المتوفرة على مدار العام – تعد مواقع Apple Store مكانًا يمكن لمجموعات المجتمع من خلاله التعرف على ميزات إمكانية الوصول معًا.
  • يضيف Shortcuts “تذكر هذا” ، والذي يساعد المستخدمين الذين يعانون من إعاقات معرفية على إنشاء يوميات مرئية في Notes لسهولة الرجوع إليها والتأمل.
  • ستقدم Apple Podcasts هذا الأسبوع مجموعة من البرامج حول تأثير التكنولوجيا التي يمكن الوصول إليها ؛ يعرض تطبيق Apple TV أفلامًا ومسلسلات برعاية رواة قصص بارزين من مجتمع الإعاقة ؛ سوف تسلط Apple Books الضوء على Being Heumann: مذكرات غير نادمة لناشط في مجال حقوق الإعاقة ، مذكرات من قبل رائدة حقوق المعوقين جوديث هيومان ؛ وستعرض Apple Music مقاطع فيديو موسيقية متعددة الأنواع بلغة الإشارة الأمريكية (ASL).
  • هذا الأسبوع في Apple Fitness+ ، يدمج المدرب Jamie-Ray Hartshorne ASL مع إبراز الميزات المتاحة للمستخدمين والتي تعد جزءًا من جهد مستمر لجعل اللياقة البدنية في متناول الجميع. تشمل الميزات تلميحات صوتية ، والتي توفر إشارات لفظية وصفية قصيرة إضافية لدعم المستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر ، وأصبحت حلقات “وقت المشي ووقت الجري” “وقت المشي أو الدفع” و “وقت الجري أو الدفع” لمستخدمي الكراسي المتحركة . بالإضافة إلى ذلك ، يدمج مدربو Fitness + ASL في كل تمرين وتأمل ، وتشتمل جميع مقاطع الفيديو على تسميات توضيحية مغلقة بست لغات ، ويوضح المدربون تعديلات في التدريبات حتى يتمكن المستخدمون من مختلف المستويات من الانضمام إليها.
  • سوف يسلط متجر App Store الضوء على ثلاثة من قادة المجتمع ذوي الإعاقة – Aloysius Gan و Jordyn Zimmerman و Bradley Heaven – سيشارك كل منهم خبراتهم كأفراد لا يتحدثون والآثار التحويلية لتطبيقات التواصل المعزز والبديلة (AAC) في حياتهم.