Unboxing Geeks

لماذا-لا-تدعم-شاشات-الايفون-التابعة-لجهة-خارجية-تقنية-True-Tone-حتى-الآن

لماذا لا تدعم شاشات الايفون التابعة لجهة خارجية تقنية True Tone حتى الآن؟

ابل هي الشركة الأكثر ابتكارًا في مجال الهواتف الذكية، والتي عادةً ما تتبنى أفكار ومفاهيم تكنولوجية حديثة مع منتجاتها، مثال على ذلك تقنية True Tone التي أحدثت ثورة في مجال التجربة البصرية على الهاتف.

فمع كل جيل جديد من هواتف ايفون، تُقدم ابل العديد من الميزات الجديدة، وتضيف تغييرات ملحوظة على التصميم، قد يتفق أو قد يتعارض معها عدد كبير من المستخدمين. ومع ذلك، لا يُمكن إنكار جهود الشركة المبذولة في تحسين تجربة المستخدم عن طريق إضافة الكثير من الميزات التي تجعل شراء هاتف ايفون استثمارًا لا يُمكن مقاومته.

■ ما هي تقنية True Tone بأجهزة ابل

لماذا-لا-تدعم-شاشات-الايفون-التابعة-لجهة-خارجية-تقنية-True-Tone-حتى-الآن

دعونا نكون صادقين مع أنفسنا، بالنسبة لمعظم الناس، فإن الرغبة الحقيقية وراء امتلاك هاتف ايفون تنبع من فكرة الانضمام إلى الفئة الأكبر من المستخدمين دون فهم واضح لما يجعل أجهزة ايفون مميزة للغاية. لعل السبب الحقيقي وراء ذلك هو عدم اهتمام مراجعين الطرف الثالث بتوضيح أهمية الميزات والتقنيات الحديثة، مُكرسين كل تركيزهم للتعامل مع الهاتف الجديد من وجهة نظر فنية دون توضيح لما تعنيه الابتكارات والمواصفات الفنية الحديثة التي من المفترض أن تُحدث تأثيرًا فعليًا على تجربة المستخدم.

تعد تقنية True Tone أحد أهم الأمثلة على هذه المشكلة، والتي قدمتها شركة ابل لأول مرة مع أجهزة iPad Pro عام 2017، ثم لحقت بها هواتف iPhone 8، وما زالت ابل مستمرة في استخدام تقنية True Tone في هواتف ايفون وأجهزة آيباد حتى الآن، والتي تستبدل وضع “الإضاءة الليلية” على هواتف ايفون الأقدم. ولكن ما هي بالضبط تقنية True Tone، والأهم من ذلك، لماذا يتم تعطيلها تلقائيًا عند استبدال الشاشة بشاشة تابعة لجهة خارجية؟

إن تقنية True Tone تعكس مدى براعة ابل التكنولوجية في التناغم بين الأجهزة والمواصفات الفنية مع الميزات البرمجية المتطورة للعمل في تناسق صريح يؤدي دورة بفعالية في تحسين تجربة المستخدم بشكل إيجابي. تقنية True Tone هي في الأساس عبارة عن مستشعرات مدمجة في شاشة الهاتف، مسؤولة عن استشعار مستوى إضاءة البيئة المحيطة ودرجة الحرارة لضبط حرارة ألوان الهاتف ومستويات سطوعه وفقًا لها. ونتيجة لذلك، إن جميع أجهزة ابل، المدعومة بتقنية True Tone، بما في ذلك هواتف ايفون، تستطيع ضبط مستويات سطوعها بشكل تلقائي لتوفير تجربة بصرية مريحة وخالية من مُسببات إجهاد العين لجميع المستخدمين.

في حال قمت بتفعيل تقنية True Tone على هاتفك الايفون، فسوف تلاحظ أن معدلات سطوع هاتفك أثناء الليل وفي الغرف القاتمة مختلفة عن مستويات السطوع التي تعمل بها شاشة هاتفك عندما تكون في الخارج في وضح النهار أو في غُرفة مُضاءة بمصابيح عالية السطوع. وتتغير ألوان الشاشة بين الوضع البارد والدافئ بناءً على درجة الحرارة المحيطة ومستويات سطوع البيئة.

في الواقع، تقنية True Tone من شركة ابل هي ما يُمكن العثور عليها في هواتف أندرويد باسم “السطوع التلقائي”. ولكن عندما يتعلق الأمر بهواتف ايفون، فيمكنك الاعتماد بشكل كامل على شركة ابل لإنتاج وتنفيذ ميزة صعبة ومُعقدة مثل True Tone لتغيير درجة حرارة الألوان ومعدلات السطوع بطريقة احترافية لجعل التجربة المرئية طبيعية قدر الإمكان ودون أن تتسبب في إفساد ألوان الشاشة أو جعلها تبدو غير واقعية.

■ أهمية تقنية True Tone في جهازك

لماذا-لا-تدعم-شاشات-الايفون-التابعة-لجهة-خارجية-تقنية-True-Tone-حتى-الآن

على الرغم من كونها عبارة عن أجهزة مادية موجودة بداخل الجهاز، إلا إنه لا يزال بإمكانك تفعيل تقنية True tone أو تعطيلها وفقًا لاحتياجاتك أو ما تعتقد أنه الأفضل لتجربة استخدامك. بمعنى آخر، لديك حرية اتخاذ القرار ما إذا كنت تعتقد أنها ميزة ملائمة لطبيعة استخدامك.

بالرغم من ذلك، يوصي خبراء الصحة العامة وأطباء العيون بضرورة تفعيل تقنية True Tone على هواتف ايفون لحماية عين الإنسان من الإجهاد والخطر الناجم عن الإضاءة الساطعة أثناء استخدام الهاتف في المساء أو داخل الغرف ذات الإضاءة المنخفضة. عن طريق تمكين هذه الميزة من الإعدادات، لن تضطر أيضًا إلى ضبط معدلات السطوع يدويًا عند التنقل من غرفة ساطعة إلى غرفة مظلمة، والعكس صحيح. الحالة الوحيدة التي يُمكنك فيها تعطيل تقنية True Tone على هاتفك الايفون، هي إذا ما كنت تعتقد أنها تعيق إدراكك للألوان الطبيعية أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

■ لماذا هي غير مدعومة من شاشات الايفون التابعة لجهة خارجية

شاشات-ايفون-التابعة-لجهة-خارجية

نصل إلى الجزئية الأكثر أهمية وهي لماذا يتم تعطيل تقنية True Tone افتراضيًا بمجرد استبدال شاشة الايفون بشاشة تابعة لجهة خارجية؟ في مذكرة إرشادية نشرتها شركة ابل منذ أيام قليلة، قالت فيها أن تقنية True Tone تعتمد على ضوابط ومعايير دقيقة للغاية بين مكونات وأجهزة الشاشة والميزات البرمجية في نظام التشغيل، من أجل معايرة درجة حرارة الألوان ومعدلات السطوع بشكل مثالي، الأمر الذي لا يُمكن تحقيقه في حال عدم امتلاك شاشة أصلية من تصنيع شركة ابل.

بالرغم من ذلك، تواصل شركة ابل جهودها من أجل تمديد دعم تقنية True tone لتشق طريقها إلى شاشات الطرف الثالث في المستقبل القريب، ومن المتوقع أن يكون نظام تشغيل iOS 18 قادر على معاير الألوان ومستويات السطوع بطريقة تلقائية مع الشاشات التابعة لجهة خارجية. ولكن في حين كان المستخدم غير راضي عن جودة الصورة بعد تمكين تقنية True Tone، فسيكون قادرًا على تعطيلها يدويًا من الإعدادات.