Unboxing Geeks

Ftx

تم القبض على مؤسس منصة FTX سام بانكمان-فرايد في جزر الباهاما!

اليوم، تم القبض على Sam Bankman-Fried من قبل قوة شرطة جزر البهاما الملكية بعد تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة قد وجهت تهمًا جنائية ضد المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة FTX، ومن المرجح أن تطلب تسليمه. أصدر مكتب المدعي العام لجزر الباهاما بيانًا اليوم، والذي أوردته وكالة أنباء (BNO) وغيرها من المنافذ الإخبارية مفاده أنه سيتم احتجاز Bankman-Fried حتى “يتم تقديم طلب رسمي لتسليمه”.

ليلة القبض على مؤسس FTX

Ftx

في بيان، قال رئيس وزراء جزر البهاما فيليب ديفيس، “إن جزر البهاما والولايات المتحدة لديهما مصلحة مشتركة في محاسبة جميع الأفراد المرتبطين بـ FTX الذين ربما يكونون قد خانوا ثقة الجمهور و خرقوا القانون. بينما تتابع الولايات المتحدة تهمًا جنائية ضد SBF بشكل فردي، ستواصل جزر البهاما تحقيقاتها التنظيمية والجنائية في انهيار FTX، مع استمرار التعاون مع شركائها في إنفاذ القانون والتنظيم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى”.

أكد مكتب المدعي العام للولايات المتحدة للمنطقة الجنوبية لنيويورك داميان ويليامز الاعتقال، وحقيقة أنه تم “بناءً على طلب حكومة الولايات المتحدة، بناءً على لائحة اتهام مختومة مقدمة من SDNY”. في تغريدة، أضاف مكتب SDNY: “نتوقع التحرك للكشف عن لائحة الاتهام في الصباح وسيكون لدينا المزيد ليقوله في ذلك الوقت”.

 كان من المقرر أن يدلي الملياردير السابق بشهادته غدًا كشاهد أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي للخدمات المالية. تحقق اللجنة في الأحداث التي أدت إلى انهيار FTX، مما أدى إلى إفلاس بورصة العملات المشفرة الشهر الماضي وإجبار Bankman-Fried على التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي.

FTX collapse

ذكرت رويترز الشهر الماضي أن Bankman-Fried قام سراً بتحويل 10 مليارات دولار من أموال عملاء FTX إلى شركة تجارية تابعة Alameda Research. أخبر بانكمان-فرايد أن تحويل الأموال كان قراءة خاطئة لـ “التوصيف الداخلي المربك”، وقد ادعى مرارًا وتكرارًا جهله بأي خطأ.

ذكرت صحيفة Axios في وقت سابق اليوم، أن بانكمان-فرايد “استمر في رفض الإدلاء بشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وأن محاميه يرفضون قبول أمر الاستدعاء”، وفقًا لبيان جديد من السيناتور شيرود براون وبات تومي.